الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكرنز.. صقر الملاعب الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/10/2016 ( آخر تحديث: 19/10/2016 الساعة: 18:38 )
الكرنز.. صقر الملاعب الفلسطينية
رام الله- معا :عندما تتحدث عن ثقافي البيرة فاعلم أنك تتحدث عن اهم قلاع الفرق المساندة في فلسطين ، تتحدث عن مصنع تفريخ النجوم وصقل مهاراتهم ، والدليل تقديم الثقافي عشرات اللاعبين الموهوبين للمنتخبات الوطنية خلال 25 عاما هي عمر النادي الذي اخذ على عاتقه مسؤولية اكتشاف المواهب .

من بين عشرات المواهب التي يمتلكها الثقافي في الوقت الراهن وفي مختلف الفئات ، اللاعب الرائع اياد الكرنز ابن مدينة غزة ، هناك ولد وترعرع ولعب في حواريها وأزقتها وبدأت تظهر ملامح موهبة صادقة ، معدن لاعب ذو مستقبل مشرق، غادر غزة متوجها لرام الله ، وكان قراره البحث عن فريق ليمارس فيه هوايته ، فانضم للأمعري ولعب معه لمدة موسم وقرر بعدها التوجه لثقافي البيرة ولعب في صفوفه لمدة اربع سنوات ولا يزال .

عمل مدربو الثقافي على تطوير موهبته وصقلها ايمانا منهم بأن هذا اللاعب سيكون من ابرز نجوم الوطن، لعب في صفوف الناشئين والشباب والفريق الاول وكان عنصرا اساسيا في جميع الفرق التي لعب معها بما فيها الفريق الاول حيث لعب معه وهو في عمر الخامسة عشرة، لعب مثلما يلعب الكبار واكثر، كان صغيرا في السن كبيرا في ادائه، وفي مجهوداته.

ابدع في كل المراكز التي لعبها، فلعب مهاجما صريحا وصانعا للألعاب ، وعلى الاطراف ، يلعب حسب حاجة الفريق له ، لم يتذمر يوما بل كان مطيعا، خلوقا، احبه الجميع وساندوه حتى اصبح لا غنى عنه في الفرق التي تمثل الثقافي.

ساهم بقوة في صعود الفريق الاول للدرجة الثالثة رغم الارهاق الكبير الذي كان يعاني منه ، كيف لا وهو لعب دوري الشباب في مرحلته الاولى والثانية والثالثة ووصل بالفريق لدور الثمانية حيث لعب 25 مباراة رسمية مع الشباب بالاضافة الى 18 مباراة ودية ومع الاول لعب سبع مباريات في المناطق وبعد اقل من شهر لعب ثماني مباريات في دوري الثالثة وكل هذا بالتزامن مع دوري الشباب ، وباختصار لعب الكرنز 58 مباراة في عام واحد وهذا كثير على لاعب لم يكمل بعد عامه السابع عشر!

يقول عنه مدربه محمد سدر : الكرنز من اهم المواهب التي مرت في تاريخ الثقافي ، لاعب موهوب بالفطرة، يلعب بكلتا قدميه وبمهارة عالية جدا، تسديداته قوية واهدافه رائعة ، صناعته للاهداف خيالية وجميلة ،باختصار يلعب كرة القدم بعقله قبل قدمه، خلوق ، منتم، اتمنى ان يحقق اهدافه ، كل من يشاهده يعجب بموهبته .

الكرنز اشاد بالمجموعة الرائعة التي لعب معها ويعتبرها الافضل في فلسطين وعلى رأسهم يزن ابو بكر وايهم الزبن ورامي الكرزون واحمد الولجة وضياء زلوم وبراق الخليلي وابراهيم جرار وهادي الشويكي.

وعن الفريق الاول الذي انهى مشاركته في دوري الثالثة فقال الكرنز ان كل من شاهد وتابع الفريق يشهد بان الثقافي كان الافضل ولم يستحق المركز الذي انهى به الدوري ولكن قدر الله وما شاء فعل والحمد لله، ولكن عوامل كثيرة اثرت على نتائجنا منها غياب ابرز اللاعبين عن المباريات المصيرية بسبب الاصابة وسوء حظ غريب جدا ، بالاضافة الى قرارات تحكيمية ظالمة افقدتنا تسع نقاط ، ولكن الحمد لله الجميع لعب وابدع وامتع ، وكل الاحترام لزملائي فهم كوكبة من اللاعبين المهارين امثال الثلاثي عبد الله "قرعان وغنام والعاروي" وانس الولجة ومحمد عدنان وعبود وبلال العدرة ومجد خالد ، ومعهم العناصر الشابة وبقيادة المدربين يزيد ابو غوش ووسيم ابو لبه والاداري المميز ابو ايهم.

وفي النهاية عبر الكرنز عن شكره العميق لناديه الثقافي ،ادارة ولاعبين ولمدربه السدر الذي لم يقصر معه ويدعمه بشكل متواصل ، بالاضافة الى كل من سانده في مشواره وتمنى ان تتحق اولى امنياته بالانضمام للمنتخب الوطني ، كما قدم حبه الشديد لاسرته التي شجعته على ممارسة هوايته وخصوصا والده الداعم الاول له .
الكرنز يعشق ريال مدريد ولكن مثله الأعلى في الملاعب نجم برشلونة سانشيز