الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير معا: تقدم في مفاوضات الاونروا والاتحاد

نشر بتاريخ: 19/10/2016 ( آخر تحديث: 20/10/2016 الساعة: 08:39 )
تقرير معا: تقدم في مفاوضات الاونروا والاتحاد
غزة – معا – بدأت مفاوضات جادة بين إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" واتحاد الموظفين حول تقليصات خدمات اللاجئين ومطالب الموظفين .

وقال يوسف حمدونة أمين سر اتحاد الموظفين في الوكالة لمراسل "معا" :" منذ يومين هناك جولة مفاوضات بين إدارة الوكالة واتحاد الموظفين حول مطالب الموظفين وهناك تقدم طفيف في المفاوضات لكن ننتظر الردود من ادارة الوكالة في موضوع ملئ الشواغر وادخال جدول غلاء المعيشة في الرواتب".

وأوضح أن إدارة الوكالة لا تنكر هذا الأمر ولكن تتعذر ببعض الأزمات المالية، مشيرا إلى وجود 450 وظيفة شاغر في قطاع التعليم فقط، ومؤكدا عدم توظيف أو تثبيت أي معلم وأن الادارة تتهرب من هذا لاستحقاق.

وفي موضوع غلاء المعيشة ، قال :"هناك تقدم في إدراج غلاء المعيشة في مرتبات الموظفين وهذا الأمر له تفاصيل وطالبنا الادارة أن تتبنى ما يقو م جهاز الاحصاء الفلسطيني لكنها تضع بعض العراقيل في بنود هذا الامر".

وأكد أن اتحاد الموظفين جاد في المفاوضات مع الادارة وفي حال عدم الوصول لاتفاق سيتم تصعيد الاحتجاجات.

وقال :" أعطينا إدارة الأونروا حتى 25 الشهر الجاري للرد على المطالب".

يشار إلى أن اتحاد الموظفين علق العمل بشكل جزئي وكلي في مرافق الاونروا خلال الاسابيع الماضية لعدم تلبية مطالب الموظفين.

وكان بوشاك مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" أكد الاثنين الفائت خلال مؤتمر صحفي أن الوكالة تقوم بجهد كبير في غزة ولا توجد أي تقليصات في الخدمات.

وأضاف بوشاك "قمنا بتوظيف 400 مدرس جديد وعدد موظفي الأونروا زاد عن العام الماضي، كما أن عدد المستفيدين من برامج المساعدات الغذائية يصل الى مليون، بالإضافة إلى بناء 24 مدرسة جديدة منذ يناير لهذا العام.

وأشار بوشاك إلى وجود عجز في ميزانية الأونروا بلغ 70 مليون دولار وهناك جهودا كبيرة لسد العجز في الميزانية.