الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمد: قرار الأمم المتحدة للمرأة بضم إسرائيل هو عنصرية بوجه جديد

نشر بتاريخ: 20/10/2016 ( آخر تحديث: 20/10/2016 الساعة: 15:58 )
غزة- معا - عبرت د. آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في غزة اليوم الخميس، عن استيائها وشجبها لانضمام إسرائيل لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بناء على الاتفاق الذي وقعه سفير دولة الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة "دانى دانون".

وأكدت في تصريح وصل معا بأن هذا القرار هو عنصرية بوجه جديد مضيفة :" إننا نعيب على مؤسسة أممية مثل هيئة الأمم المتحدة التي تدافع عن حقوق النساء وصدرت عنها العديد من الاتفاقيات والمواثيق التي تدعم المرأة مثل اتفاقية القضاء علي جميع أشكال التمييز ضد المرأة " سيداو" وقرار 1325 ومؤتمرات بيجين وغيرها من القرارات ، والتي كانت تحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أرواح الفلسطينيات وحياتهن، وأن تقوم هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالكيل بمكيالين والتغاضي عن كل ما يقوم به الاحتلال من عدوان على شعبنا الفلسطيني بشكل عام وعلى نسائنا بشكل خاص، وما يرتكبه من مجازر وحشية ومنظمة بحق الأطفال والنساء والرجال والحجر والشجر وآخرهن كان إعدام الشهيدة الفتاة رحيق البيراوي (19) عاماُ ميدانيًا بدم بارد، بعدما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية النار عليها على حاجز جنوب نابلس". 

كما أدانت حمد هذه الجريمة البشعة التي ارتكبتها ايدي جنود الاحتلال بحق الفتاة رحيق، وكافة الاعتداءات الممنهجة التي يرتكبها الاحتلال بحق ابناء الوطن العزل، لانهم يستهدفون ابناء الشعب بكل الوسائل المحرمة دوليا. لا لشي، سوى لثني هذا الشعب عن المطالبة بحقوقه ونيل استقلاله. 

واختتمت حمد بمطالبة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالتراجع عن هذا الاتفاق الذي يتعارض مع مبادئها ويكافئ إسرائيل على انتهاكاتها التي تزداد تطرفاً وتخترق القانون الدولي في كل ممارساتها، والعودة إلى كل الاتفاقيات والقرارات التي أصدرتها الهيئة بشأن المرأة والسلم والأمن والحماية من كافة أشكال التمييز والاضطهاد، كما ودعت المجتمع الدولي ومؤسساته للوقوف بجدية أمام مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني والمرأة الفلسطينية.