الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناشط الشبابي الرابي يدعو الى مشاركة واسعة بمسيرة وطنيون

نشر بتاريخ: 20/10/2016 ( آخر تحديث: 20/10/2016 الساعة: 16:50 )
نابلس- معا- دعا رجل الأعمال والناشط الشبابي مهند الرابي، اليوم الخميس، إلى أوسع مشاركة جماهيرية في المسيرة الجماهيرية الحاشدة، الذي دعا إليها تجمع وطنيون لإنهاء الانقسام في رام الله يوم السبت المقبل.

وقال الرابي، إن فعالية السبت ليست مسيرة نخبوية أو نشاطا اعتياديا، وإنما خطوة في الاتجاه الصحيح لحشد الجماهير، من أجل وضع حد للانقسام، وإرسال رسائل لأطراف الانقسام، بأنه يجب وضع حد للانقسام بعد 10 سنوات على وجوده.

وشدد على أن الشباب عليهم التحشيد لهذه المسيرة، كونهم الشريحة الأكثر تعويلا عليها لإرسال رسالة وطنية لإنهاء الانقسام لدورهم الطليعي في عملية التغيير، وصوتهم المرتفع والمؤثر لدى أصحاب القرار والنفوذ لدى أطراف الانقسام في فلسطين.

وأفاد الرابي: لا يمكن بعد اليوم القبول باستفحال تداعيات الانقسام سياسيا واجتماعيا ونفسيا، لان ذلك سيكون له عواقب مخيفة على الواقع الفلسطيني الحالي والمستقبل للأجيال المقبلة، مما يستدعي تكاتف كل الأصوات والجهات لوضع حد له بشكل غير اعتيادي عبر تجمع ضخم، بعيدا عن الفعاليات الصغيرة والنخبوية.

وأشار الناشط الشبابي الرابي إلى أن الشارع الفلسطيني يتأمل من مسيرات "وطنيون لإنهاء الانقسام" النجاح في تحقيق رسالته ورفع الصوت من اجل إسدال الستار عن فصل الانقسام والتشرذم السياسي الفلسطيني.