الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

جهاد جعارة ووالد المبعد محمد سعيد يحملون الاحتلال ما يحصل للمبعدين من ظلم وقهر

نشر بتاريخ: 05/12/2007 ( آخر تحديث: 05/12/2007 الساعة: 21:20 )
غزة- معا- حمل المبعد الفلسطيني في ايرلندا جهاد جعارة والناطق باسم المبعدين الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية ما يحصل للمبعدين في أوروبا "من قهر وظلم والغربة عن ذويهم وعدم رؤيتهم لأكثر من خمس سنوات".

وأشار جعارة الى الوضع الصحي الصعب للمبعد الى ايطاليا محمد سعيد الذي يعاني من مرض السرطان, مطالبا السلطة الوطنية الفلسطينية بارسال والد ووالدة المبعد لكي يكونوا بجانبه في ظل ما يعيشه من شبح المرض والوحدة.

وقال جهاد جعارة أحد مبعدي كنيسة المهد في ايرلندا في اتصال هاتفي مع وكالة "معا" "أنه قبل ثلاثة أسابيع توجه محمد سعيد لإجراء كشف طبي وبعد شهر اكتشف ان لديه خلايا سرطانية في منطقة المثانة وتم إجراء عملية أولية له".

وأضاف جعارة ان الوضع المعيشي للمبعد محمد سعيد صعب في ظل منعه من مغادرة المدينة الموجود فيها في إيطاليا إلا بإذن من الأمن الإيطالي.

وناشد جعارة السلطة الوطنية الفلسطينية بالاهتمام بقضية المبعدين خاصة الموجودين في قطاع غزة وفراقهم عن ذويهم وأهلهم.

من جانبه قال والد محمد سعيد أحد مبعدي كنيسة المهد في إيطاليا والذي يعاني من مرض السرطان "إن حالة نجله مستقرة والجهات المسؤولة في فلسطين وإيطاليا تنظر لحالة محمد بعين الاهتمام", مشيراً الى أن وزير الصحة وسفير فلسطين في إيطاليا سيزوران يوم الجمعة محمد للاطمئنان على حالته " .

وأوضح والد محمد خلال اتصال هاتفي بــ"معا" أنه تم زيارة نجله خلال 5 سنوات مرة واحدة أما والدته فزارته 3 مرات , متمنيا بالسماح له في تكملة العلاج من قبل الجهات المسئولة في ايطاليا , ومناشداً الرئيس أبو مازن بالسماح لوالدته بزيارته.

والجدير بالذكر أن قوات الاحتلال عملت على إبعاد 13 ناشطاً من مبعدي كنيسة المهد إلى عده دول أوروبيه و26 ناشطاً إلى قطاع غزة.