الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نسبة النجاح 69%- 1027 أسير تقدموا للثانوية العامة

نشر بتاريخ: 23/10/2016 ( آخر تحديث: 23/10/2016 الساعة: 18:48 )
نسبة النجاح 69%- 1027 أسير تقدموا للثانوية العامة
رام الله- معا- أشاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بالنتائج التي حققها الأسرى في سجون الاحتلال في امتحان الثانوية العامة.
وقال قراقع خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم عقد في المركز الإعلامي الحكومي، صباح الأحد: إن أسرانا في سجون الاحتلال يصنعون الأمل رغم كل ما يتعرضون له من انتهاكات ومضايقات من إدارة السجون، وما حققوه من نتائج رائعة في امتحان الثانوية العامة خير شاهد على ذلك.
وأعلن الوزير صيدم أن نسبة النجاح العامة في الامتحان بلغت 68.94 % في 11 من المعتقلات، حيث تقدم للامتحان 1027 نجح منهم 708 ولم يستكمل الامتحان 319.
وأكد صيدم، أن نسبة النجاح في سجن النقب 67.17%، سجن جلبوع 69.06%، سجن الرملة 100% وفي سجن عوفر 62.11% وفي سجن هشارون 100%.
وحول موعد إعلان أسماء الأسرى الناجحين، قال صيدم إن الموضوع متوقف على الإجراءات التي ستقوم بها وزارة التربية والتعليم العالي، ومن المرجح أن يتم الإعلان عنها الأربعاء المقبل.
وبين، أن نسبة النجاح في سجون الاحتلال هذا العام ممتازة جدا وتدل على مستوى الرغبة التعلمية لدى الأسرى، رغم ما يتعرضون له من محاربة ممنهجة يقودها نتنياهو ضد أسرانا.
 ووجه صيدم، وباسم الأسرة التربوية، التحية للأسرى والمعتقلين، مقدماً التهاني لهم ولذويهم على نجاحهم في الامتحان الذي دلل على تحديهم للسجان وبرهن على إصرارهم على مواصلة مسيرة العلم والتعليم ومن داخل زنازين الاحتلال ومعتقلاته.
وحول موعد إعلان أسماء الأسرى الناجحين، أكد صيدم أنه سيتم إعلانها يوم الأربعاء المقبل.
وأشاد صيدم بحرص الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة د. رامي الحمد الله واهتمامهما بملف الأسرى بشكل خاص والتعليم بوجه عام، مؤكداً أن هذا الاهتمام يجسد رسالة مفادها دور التعليم في الرد على ممارسات الاحتلال، مشدداً على مواصلة الجهود من أجل ضمان استكمال تعليم الأسرى في الجامعات، متمنياً لجميع الأسرى الإفراج العاجل.
وقدم صيدم شكره لأسرة التربية ولهيئة الأسرى خاصاً بالذكر جميع الطواقم واللجان التي عملت في سبيل إنجاح سير هذا الامتحان والتحضير له على الرغم من كافة الظروف الصعبة.
وفي نهاية المؤتمر شكر قراقع لجان التدريس التي شكلت داخل السجون للإشراف على عملية التعليم وإعضاء الأسرى حقهم في العملية التعليمية.