الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في مؤتمر قمة العشرين للقادة الشباب بسويسرا

نشر بتاريخ: 23/10/2016 ( آخر تحديث: 23/10/2016 الساعة: 19:50 )
فلسطين تشارك في مؤتمر قمة العشرين للقادة الشباب بسويسرا
سويسرا - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: شارك د. عبد الرحمن الدقه في مؤتمر قمة العشرين للشباب الذي انعقد بسويسرا في الفترة من 21 وحتى 25 من الشهر الماضي في مدينة سانتموريز، ومثل فلسطين في المحفل الدولي بدعم ورعاية من المجلس الأعلى للإبداع والتميز.
وتخلل المؤتمر عرض للعديد من الأوراق البحثية وساحات نقاش وتمحورت حول كيفية النهوض بالواقع الاقتصادي والمعيشي للدول المشاركة، وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة في البلدان، من خلال تعزيز دور الشباب في المجتمع.

وشهد المؤتمر حضور ممثلين عن شركات عالمية كبرى مثل: "ميتسوبيشي"، و "ماستر كارد"، و "سابك" السعودية، "البنك الألماني"، وبورصة نيويورك، وبورصة لندن، وأساتذة جامعات وخبراء في المجال الاقتصادي والسياسي.
وقال الدقة أن مشاركته في المحفل الدولي المهم تأتي تعزيزا لدور شباب فلسطين وتقوية الحضور الفلسطيني في المؤتمرات العالمية، إضافة الى اكتساب الخبرة والمعلومات الضرورية، من أجل النهوض بواقع الشباب اقتصاديا، من خلال الريادة في المشاريع والابتكار .

وبعد انتهاء المؤتمر لم يتوان الدقه في الصعود لاحد جبال الالب، ورفع علم فلسطين على ارتفاع 2600 متر فوق سطح البحر، وشكر قيادة المجلس الأعلى للشباب والرياضة ممثلة باللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس، والأمين العام، عصام القدومي، لما قدمه المجلس من دعم ومساندة، ومنح الفرصة لتمثيل فلسطين.
يذكر أن جامعة "انديانا" في الولايات المتحدة الأميركية اختارت الدكتور عبد الرحمن، في وقت سابق من هذا العام الماضي لدراسة "ريادة الاعمال"، وشارك في كثير من المؤتمرات الدولية، ومثل فلسطين في غرفة التجارة في واشنطن. وتم اختياره من اللجنة المنظمة للمؤتمر بعد اجتيازه مراحل التقدم للمنافسة من بين مئات المتقدمين حول العالم.

وتم اختيار د. عبد الرحمن ليكون "قائد الأمل في العالم"، في اعقاب الانتهاء من مشاركته في المؤتمر، وهو لقب يعطى، سنويا، الى الف شخص من المؤسسة الأميركية "I share hope"، وتم ترشيحه كي يشارك في ورقة عمل من الخارجية الإيطالية في مؤتمر شباب البحر المتوسط، الذي سيشهد حضور أساتذة من مختلف الدول الأوروبية والعربية.