الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يعد بمتابعة موضوع اعتقال مواطن وفق القانون

نشر بتاريخ: 24/10/2016 ( آخر تحديث: 24/10/2016 الساعة: 17:31 )
محافظ جنين يعد بمتابعة موضوع اعتقال مواطن وفق القانون
جنين- معا- وعد محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان بالإفراج عن المواطن هاني أبو سارة 52 عاما، والمعتقل لدى جهاز الأمن الوقائي على ذمته منذ حوالي شهر، لانتهاء امر اعتقاله ومتابعة موضوعه وفق القانون. 
وجاء ذلك خلال زيارة عائلة أبو سارة من سكان بلدة عرابة المحافظ، اليوم الإثنين، وكان ومن ضمنهم شخصيات اعتبارية وعدد من المواطنين.
وقال المحافظ إن اعتقال ابو سارة جاء لدواعي الأمن الداخلي، وما ورد من اعترافات على لسانه، ولم يكن لدواع سياسية.
وأضاف المحافظ:" أنه لا يمكن مقارنة الوضع في غزة بأنه يشبه الوضع في الضفة، فما يجري وجرى في غزة انتهاك صارخ لحقوق المواطنين أدت الى ارتكاب جرائم حقيقية بحق من يعارض بالرأي السلطة القائمة هناك، ونحن لا نعتقل اي شخص لاتجاه السياسي".
وتلا المحافظ بعضا من اعترافات ابو سارة امام الوفد الذي كان يحمل صورا ولوحات تطالب بالإفراج عنه. 
وفي مداخلات قدمها النائب ابراهيم دحبور والناشط خليل عساف، طالبوا المحافظ بالعمل على الافراج عنه لأنه مضى على اعتقاله شهرا، ولضرورة عرضه على النيابة العامة وفق القانون الفلسطيني المعمول به إن كان متهما بما يبرر اعتقاله.
وركز المحافظ على أنه يعمل بكل طاقته لأجل بسط النظام والقانون، وأنه لن يسمح بالظلم وأنه يتعامل مع كافة المواطنين من مسافة واحدة، وأن كل الاتجاهات السياسية لها حرية التعبير والرأي دون المساس بالأمن الداخلي والسلم الأهلي، وأن لافرق عنده بين من ينتمون لحماس او الجهاد او فتح، لأنه محافظا للجميع. 
ووعد المحافظ عائلة أبو سارة بمتابعة موضوع اعترافاته وان كان لديه ما يبرر استمرار اعتقاله فسيحول الى النيابة، ولكن مدة توقيفه على ذمته تنتهي بعد يومين.
وشدد الجميع على ضرورة السعي للتلاحم والتعاطف، وثمنوا جهود المحافظ باعتباره الجهة العليا في المحافظة التي تقع عليها مسؤولية نشر الأمن وتطبيق القانون ورفع الظلم عن المظلومين.