الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي أبناء بيت حنينا يختتم معسكر الآيكيدو الثالث

نشر بتاريخ: 29/10/2016 ( آخر تحديث: 29/10/2016 الساعة: 15:40 )
نادي أبناء بيت حنينا يختتم معسكر الآيكيدو الثالث
القدس- معا : بنجاح كبير إختتم نادي أبناء بيت حنينا معسكر الايكيدو الثالث في النادي والذي أقيم بالتعاون مع مدرسة الآيكيدو اليابانية التي يشرف عليها المدربين حامد أبو شمسية وأمير أبو شمسية وسمير التميمي والاكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية التي يرئسها الرياضي جهاد عويضة.
وعلى مدار أسبوع كامل وبواقع اربعة ساعات يوميا ساعتين للناشئين من كلا الجنسين وساعتين للشباب والمدربين أختتم المعسكر باشراف خبيرة الايكيدو اليابانية ماكيكو ساكوراي القادمة من اليابان , حيث قامت في نهاية المعسكر بعمل إختبارات الترقية للناشئين من كلا الجنسين وبلغ عددهم إثنان وعشرون لاعب ولاعبة آيكيدو من الذين يتدربون في نادي أبناء بيت حنينا على يد المدرب حامد أبو شمسية.

وكذلك تم عمل إختبارات الترقية لعشرة من الشباب والمدربين على أن تصل الشهادات من اليابان مباشرة خلال شهر وسيقوم النادي بعمل حفل لتسليم الشهادات لمن تقدموا للاختبارات بحضور شخصيات رياضية مقدسية.

بدورها أشادت الخبيرة اليابانية بالمستوى الجيد للاعبين وقالت أن بداية العام 2018 ستكون مميزة حيث سيتخرج ستة لاعبين وسيحصلون على الحزام الاسود في الآيكيدو وسيكونون النواة لتوسيع إنتشار رياضة الآيكيدو اليابانية العريقة في القدس وفلسطين وسيكونون أول فريق يحصل على كل الدرجات مباشرة من اليابان.

بدوره أشاد رئيس الاكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية عويضة بالجهود التي يبذلها نادي أبناء بيت حنينا والمدربان القديران حامد وامير ابو شمسية بنشر رياضة الايكيدو في فلسطين بالأضافة للجهود الكبيرة التي يبذلها الامين العام لتجمع قدسنا المهندس محمد صبيح في انجاح هذه المعسكرات، مؤكدا ان معسكرا تدريبيا يتم الاعداد له سيقام في الجزائر مطلع نيسان المقبل وسيكون معسكرا دوليا يشارك فيه مدربين من الجزائر وفلسطين واليابان، ويتم التحضير له من خلال الاكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية.