الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعرج يطلع نائب رئيس جامعة "مرمرة" التركية على واقع الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 29/10/2016 ( آخر تحديث: 29/10/2016 الساعة: 19:54 )
الاعرج يطلع نائب رئيس جامعة "مرمرة" التركية على واقع الحكم المحلي
رام الله- معا- اطلع وزير الحكم المحلي د. حسين الاعرج نائب رئيس جامعة مرمرة التركية د. رجب بوزلجان على واقع واوضاع قطاع الحكم المحلي في فلسطين، وبحث معه التعاون المشترك في تطوير قضايا القطاع وتبادل الخبرات، بعد ان تم اطلاق برنامج ماجستير مشترك مع جامعة القدس في الإدارة العامة والحكم المحلي.
وأكد الاعرج في اللقاء الذي تم اليوم السبت، في وزارة الحكم المحلي بالبيرة، على ضرورة ايجاد تخصصات مباشرة في الجامعات في مواضيع الحكم المحلي لأهمية هذا القطاع واتساعة وحاجتة الى الكفاءات المتخصصة التي من شأنها ان تحدث نقلة نوعية في كافة مجالاته، وتواكب التطور المتسارع في عصر التكنولوجيا وتعكسه على الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشار الى ان الوزارة تعمل على تأهيل الكوادر العاملة في قطاع الحكم المحلي وتتيح لهم فرص البحث والدراسة، وان ايجاد مثل هذه التخصصات حول مجالات الحكم المحلي تغني هذا التوجه.
وقدم الاعرج للضيف بحضور محافظ القدس د. عدنان الحسيني ورئيس جامعة القدس د. عماد أبو كشك، ومنسق برنامج الماجستير بين الجامعتين د. علي خشان، شرحا مفصلا حول قطاع الحكم المحلي ومجالاته والقوانين والانظمة وخطط الوزارة وتوجهاتها، وبحث معه دور الجامعات والوزارة في تطوير قضايا القطاع وتبادل الخبرات في هذا المجال.
من جهته، عبر بوزلجان عن سعادته باللقاء وبالتعاون مع الوزارة والمعلومات التي حصل عليها، وأهميتها في بناء البرنامج الذي تم الاتفاق عليه مع جامعة القدس، واطلاق برنامج ماجستير مشترك بين الجامعتين والذي سيتمكن من خلاله الطلبة الفلسطينيين والأتراك من تبادل الثقافات والخبرات الخاصة بأمور الادارة العامة والحكم المحلي.