الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين للأوراق المالية تكرم روادها الأوائل في التاسع من الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 06/12/2007 ( آخر تحديث: 06/12/2007 الساعة: 18:14 )
نابلس-سلفيت-معا- أنهت سوق فلسطين للأوراق المالية كافة الاستعدادات اللازمة لاقامة حفل تكريم روادها الأوائل، في التاسع من كانون الأول الجاري في قاعة المؤتمرات التابعة للهلال الاحمر الفلسطيني في مدينة البيره.

ويأتي هذا الحفل بمناسبة مضي عشر سنوات على بدء التداول في سوق فلسطين للاوراق المالية.

ويحظى هذا الحفل الذي تعكف السوق على التحضير له منذ أسابيع، برعاية ومشاركة رئيس مجلس الوزراء د. سلام فياض، إلى جانب عدد من الوزراء وممثلين عن السلطة الوطنية الفلسطينية، وشخصيات اعتبارية، وهيئة سوق رأس المال، وسلطة النقد الفلسطينية، ونخبة من رجال الأعمال ومدراء الشركات المدرجة، وشركات الأوراق المالية الاعضاء في السوق، اضافة الى شخصيات اقتصادية وثقافية وإعلامية.

وستكرم السوق في احتفالها رؤساء مجلس الإدارة والمديرين العامين السابقين للسوق، والذين كان لهم بصمات ودور كبير خلال فترة توليهم لمناصبهم في مسيرة السوق بشكل خاص وقطاع الاوراق المالية بشكل عام ، ومن هؤلاء السيد صبيح المصري، رئيس مجلس إدارة مجموعة استرا في الأردن، والأستاذ د. رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية، والسيد نعيم الخششى رجل أعمال، ود. سليمان العبادي، عميد كلية الاقتصاد في الجامعة العربية الأمريكية.

وسيشمل التكريم كذلك عدداً من الشخصيات الاعتبارية المقيمة في المملكة الأردنية الهاشمية منهم؛ د. حاتم الحلواني، رئيس غرفة صناعة الاردن، والسيد يوسف غانم رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتخطيط والهندسة، والسيد صفوان البطاينة، رئيس الهيئة الأردنية لتنمية البيئة الاستثمارية والدكتور حسن ياسين مستشار هيئة الأوراق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما سيتم تكريم شركة فلسطين للتنمية والاستثمار- باديكو على مبادرتهم بإنشاء سوق فلسطين للأوراق المالية بصفتها واحدة من رموز السيادة الوطنية، والتي تعتبر من أهم مبادرات وانجازات القطاع الخاص في فلسطين، ضمن الجهود الوطنية لإعادة الإعمار والبناء ودعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وتكرم السوق أيضاً الشركات المساهمة العامة المدرجة والتي تم التداول على أسهمها في أول جلسة تداول في 18 شباط من العام 1997، ونخبة من موظفي السوق الذين امضوا عشر سنوات في عملهم دون انقطاع، وشركات الأوراق المالية الأعضاء التي بدأت العمل منذ العام 1997، والوسطاء المعتمدين الذين باشروا عملهم مع تلك الشركات، وأرقام أولى الحسابات التي استثمرت في البورصة الفلسطينية من خلال الشركات الأعضاء.

وتجدر الإشارة إلى أن حفل تكريم الرواد الأوائل، جاء بمبادرة من مجلس ادارة سوق فلسطين للأوراق المالية، كتعبير عن امتنانه وشكره لما أبداه هؤلاء الأوائل ممن عملوا مع السوق ولأجلها، لتظل ركيزة أساسية، وداعمة للاقتصاد الوطني الفلسطيني على مدى مسيرتها الحافلة بالنجاح منذ عشر سنوات.