الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"آيركس" تنفذ مبادرة "إيد بإيد"

نشر بتاريخ: 30/10/2016 ( آخر تحديث: 30/10/2016 الساعة: 14:55 )
"آيركس" تنفذ مبادرة "إيد بإيد"
طوباس- معا- نفذ مركز مصادر التنمية الشبابية نادي طوباس الرياضي وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة، والمجلس المحلي للشباب في بلدية طوباس مبادرة بعنوان "إيد بإيد" في طوباس، ضمن مشروع الشراكة مع الشباب الذي تنفذه مؤسسة "آيركس"، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وتضمنت المبادرة نشاطين، الأول يوم ترفيهي في روضة الحق في عقبة تياسير المسجل فيها ما يقارب ال 130 طفلا تخللها العديد من الفعاليات من لعب ألعاب شعبية ورسم على الوجوه ورسم على الورق واللعب بالبالونات، وعبر الاطفال عن مدى سعادتهم.

وبعد الانتهاء من اليوم الترفيهي والعودة الى مدينة طوباس، انتقلت المجموعة الشبابية الى مساعدة أسرة في المدينة بقطف ثمار الزيتون.
وجاءت مبادرة "إيد بإيد" التي نفذها مجموعة شبابية من محافظة طوباس كمخرج من تدريب القيادات الشابة للفئة العمرية (20-26) عاما، والهدف منها تشجيع الشباب على الإقبال على الأعمال التطوعية والإنخراط في المجتمع لملامسة القضايا التي يعاني منها لتسليط الضوء عليها ومحاولة حلها من جانب، وتعلم الشباب من خلال الخدمة وتعزيز دورهم كرياديين ومشاركين في صنع القرار من جانب آخر.
ويقوم مركز مصادر التنمية الشبابية نادي طوباس الرياضي عبر مشروع الشراكة مع الشباب بتنفيذ عدة فعاليات وأنشطة متنوعة ومتعددة للشباب ضمن الفئة العمرية (14-29) عاما، تختص بمجالات القيادات الشبابية والتوظيف والتكنولوجيا والإعلام للشباب.