الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين تلتقي السفير الرويضي

نشر بتاريخ: 30/10/2016 ( آخر تحديث: 30/10/2016 الساعة: 18:21 )
رام الله- معا- استقبل السفير أحمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الاسلامي بمكتبه في رام الله، وفدا من الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين، بهدف تفعيل قضايا الاسرى الفلسطينين والعرب في سجون الاحتلال الاسرائيلي اسلاميا وعربيا واطلاع دول العالم الاسلامي على ملف الاسرى واحتياجاتهم وما يتعرضون له من انتهاكات خطيرة تستهدفهم بشكل يومي.

وابدى امين شومان رئيس الهيئة وعضوية عصام بكر وحلمي الاعرج وفاء ابو غلمي ومحمد ابو الخير أمله بأن يكون مكتب المنظمة في دولة فلسطين بمثابة نافذة للقضايا الوطنية عبر العالم واهمها قضية الاسرى.

وأكد اننا بحاجة لحشد الجهود اسلاميا ودوليا لرفع الغطاء عن الجرائم التي ترتكب بحق الاسرى واسرهم وتوفير شبكة حماية لهم وخلق حالة شعبية ضاغطة لاطلاع العالم العربي والاسلامي على قضاياهم، مما يعزز من صمودهم ويرفع معنوياتهم في ظل عدم اتخاذ الخطوات الكافية من المنظمات الدولية ومن ضمنها المحكمة الجنائية الدولية للتحرك بما يخص قضيتهم العادلة.

وشرح معاناة الاسرى في سجون الاحتلال وبشكل خاص الاسرى المرضى والقدامى والمعتقلين الاداريين والاطفال والنساء.

واكد الرويضي على استعداد المنظمة لبذل كل جهد ممكن لتنفيذ البرامج التي من شأنها دعم قضية الاسرى على المستوى السياسي والقانوني والاعلامي والدولي لتصل الى المستوى الدولي عوضا عن كونها شأن فلسطيني فقط. 

واتفق على بذل الجهود كل من موقعه، وبذل جهود لتحرك شعبي اسلامي للوقوف مع الاسرى في سجون الاحتلال وتحفيز المؤسسات الشعبية والاهلية والحقوقية الاسلامية ومؤسسات منظمة التعاون الاسلامي وفي مقدمتها لجنة حقوق الانسان التابعة للمنظمة لمتابعة قضية الاسرى في سجون الاحتلال.