الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى: الأسير المضرب أبو شملة يمر بوضع صحي صعب

نشر بتاريخ: 31/10/2016 ( آخر تحديث: 01/11/2016 الساعة: 17:18 )
هيئة الأسرى: الأسير المضرب أبو شملة يمر بوضع صحي صعب
رام الله- معا- أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، اليوم الإثنين، أن الأسير مجد أبو شملة من محافظة جنين، مستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 27 على التوالي، ضد إعتقاله الإداري، والذي جدد له ستة أشهر أخرى بتاريخ 25/7/2016، وهو رهن الإعتقال منذ 9 أشهر.

وأوضح عجوة الذي كان في زيارة لمجد اليوم في زنازين عسقلان، أن حالته الصحية تراجعت بشكل ملحوظ، حيث فقد من وزنه حتى اليوم 16 كغم، ويعاني من دوخة وصعوبة في المشي وهبوط الضغط وآلام بالمعدة والمفاصل، ولا يستطيع النوم والخروج الى الفورة ويشعر بإرهاق وهزل دائم.

وكشف عجوة أن الأسير أبو شملة موجود في زنازين عزل عسقلان منذ ست أيام، ويحتجز وحيدا في ظروف صحية وحياتية صعبة للغاية، ولا يوجد بحوزته سوى الملابس التي يرتديها.

وبيّن أن مجد كان محتجز في زنازين النقب قبل نقله، وأن خلال وجوده هناك فرض عليه مجموعة من العقوبات للضغط عليه من اجل تعليق إضرابه، تمثلت في حرمانه من الكانتينا وزيارات الأهل والفورة لمدة شهر.

ونقل عجوة على لسان أبو شملة، أنه مصمم على مواصلة إضرابه حتى يتم وضع حد لإعتقاله الإداري، وانه يخوض هذا الإضراب معتمدا على الماء فقط، ويرفض أخد كل أشكال المدعمات والمثبتات.