الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى: تركيا تبنت طلب فلسطين بالانضمام إلى الانتربول

نشر بتاريخ: 31/10/2016 ( آخر تحديث: 04/11/2016 الساعة: 09:13 )
مصطفى: تركيا تبنت طلب فلسطين بالانضمام إلى الانتربول
اسطنبول - معا - قال سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى أن تركيا تبنت طلبا فلسطينيا للانضمام إلى منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول"، وأكد جهود دولة الاحتلال المضادة وتجنيد أصدقائها لمنع تمرير الطلب.
وأوضح مصطفى في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين أنه منذ حصول فلسطين على وضع دولة مراقب في الأمم المتحدة عام 2012، تسعى للانضمام إلى كل المنظمات الدولية المتاحة أمامها، حيث يتم في هذه المرحلة التركيز على الانضمام إلى منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الانتربول", لافتا إلى أهمية عضوية الانتبرول نظرا لعضوية ما يزيد على 190 دولة.
وقال مصطفى ان تركيا ومن منطلق دعمها لفلسطين وحقها في الانضمام إلى كل المنظمات الدولية تبنت الطلب الفلسطيني وقدمت مراسلة رسمية من جانبها إلى الانتربول داعمة لإدراج الطلب على جدول أعمال الجمعية العامة التي ستعقد في بالي في السابع من نوفمبر القادم، مشيرا إلى وجوب تزكية طلب فلسطين للانضمام إلى الانتربول عبر دولة عضو, لكي يتم إدراج الطلب على جدول أعمال الجمعية العامة للانتربول.
وأكد مصطفى اتصالات وزارتي الخارجية والداخلية الفلسطينية مع المعنيين في دول العالم الصديقة لدعم هذا الحق الفلسطيني، رغم جهود مضادة من دولة الاحتلال لمنع تمرير الطلب الفلسطيني.