الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يترأس المجلس التنفيذي الدوري

نشر بتاريخ: 31/10/2016 ( آخر تحديث: 31/10/2016 الساعة: 14:45 )
محافظ بيت لحم يترأس المجلس التنفيذي الدوري
بيت لحم- معا- ترأس محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري، المجلس التنفيذي الدوري بحضور مدراء المؤسسات الحكومية وذلك لمناقشة الوضع العام لبيت لحم والقدس عاصمة الاعلام ومستشفى بيت جالا وموسم قطف الزيتون.

وافتتح اللقاء المحافظ البكري بتأكيده للمضي قدما بتطوير مستشفى بيت جالا الحكومية، والتي تعد الوحيدة في مدينة بيت لحم وتقدم الخدمات للمواطنين واهتمامات كثيرة من قبل وزير الصحة خاصة بعد المشاكل التي حدثت فيها واخذت منحى كبير لدى المواطنين.

وأكد البكري الى ضرورة التعاون من قبل المؤسسات والمجتمع المدني لمساندة المستشفى بكافة الوسائل وهناك توجهات يتم العمل عليها لتوسيع قسم الطوارئ وزيادة عدد الاطباء فيه وتأمين ما يلزم من المختصين الاطباء والمجالات الاخرى الى جانب عمل ما يلزم من ضبط الزيارات لفتح المجال أمام الاطباء ليقوموا بواجبهم كاملا اتجاه مرضاهم وانشاء لجان اصدقاء المستشفى من ابناء المجتمع المدني للنهوض بواقع المستشفى والبعد عن التوجهات السلبية حول اداء المستشفى والذي خدم المواطن على مدار سنوات كثيرة.

وتطرق الى مشاكل كثيرة وعالقة تم معالجتها والى جهود مطلوبة لانهائها قبل المنخفضات والتي سببت استياء كبير لدى المواطنين وهي الاعمال على الطرقات في مشاريع المياه والمجاري والتي يتم العمل عليها حسب المواصفات الدولية الى جانب عمل الدفاع المدني مع الشركاء في غرف العمليات للعمل على تجهيز العبّارات والطرق قبل وصول المنخفضات وتفاديا للعديد من الاضرار التي قد تنتج عنها.

واشار الصحفي فائق مرشد مدير مكتب وزارة الاعلام في بيت لحم الى ضرورة دعم فعاليات القدس عاصمة الاعلام والتي اعتمدتها جامعة الدول العربية لعام 2017 والتي ستكون لها برامج في كافة المحافظات على فترات متفاوتة وسيكون لها برامج وانشطة في كافة المجالات والعمل على ان يكون هناك جهات راعية من قبل كافة المؤسسات.

وشكرت د. غادة كوع المحافظ البكري على الدعم الكامل لمستشفى بيت جالا وتواصله المستمر مع الادارة الجديدة للمستشفى الى جانب المؤسسات ذات العلاقة

واشارت د.كوع الى ان المستشفى والذي يخدم 220 الف نسمة من اهالي بيت لحم ويستقبل ايضا اعدادا من المرضى من الخليل لوجود قسم الاورام فيه بوجود 131 سريرا الى جانب 350 طبيب وممرض وموظف ويستقبل قسم الطوارئ 250 مريض على مدار الـ 24 ساعة، وتستقبل العيادات الخارجية 1400 مريض في الاسبوع والحاجة ماسة للعديد من الاسرة والاجهزة.

وتطرقت د. كوع الى ضرورة المزيد من رجال الامن للحفاظ على النظام وتنظيم الزيارات حفاظا على راحة المرضى والعناية لعدم انقطاع المياه والكهرباء في كافة الحالات

وشرحت عن موسم قطف الزيتون مديرية الزراعة الى أن المساحات المزروعة باشجار الزيتون تبلغ 920 الف دنم لتنتج 1950 طن من الزيت والزيتون انتجت هذا العام 390 طن زيت، ويبلغ الاستهلاك لبيت لحم 1070 طن ويبلغ العجز 680 طن تعمل في بيت لحم وقراها سبع معاصر وتتم متابعتها ومراقبة الاداء من خلال مختصيين فنيين وتؤخذ عينات من الجفت الى مراكز للمختبرات الى جانب اقامة الفعاليات للموسم في جناتا شرق بيت لحم وخلة عفانا وبتير

وتوثق مديرية الزراعة الاعتداءات على الاشجار من قبل الاحتلال والمستوطنين وبلغت هذا العام 550 شجرة ما بين حرق وتكسير وترفع وتوثق الاعتداءات كافة الى وزارة الزراعة بشكل دوري للوقوف على الاليات التي شانها التعويض على المزارعين حال توفر أي مساعدة ممكنة.
ِ