الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تختتم مشاركتها بأعمال مؤتمر الحوار العربي الاوروبي

نشر بتاريخ: 01/11/2016 ( آخر تحديث: 01/11/2016 الساعة: 12:18 )
التربية تختتم مشاركتها بأعمال مؤتمر الحوار العربي الاوروبي
رام الله - معا - اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي عبر الإدارة العامة للشؤون الإدارية مشاركتها في أعمال مؤتمر الحوار العربي الأوروبي حول الإدارة العامة (يورومينا) المنعقد مؤخراً في العاصمة العمانية – مسقط.
وتمثلت المشاركة ببحث علمي بعنوان:" أثر التدريب على رفع كفاءة الموارد البشرية وتطوير الأداء المؤسساتي في قطاع الخدمة المدنية - فلسطين" أعدّه مدير دائرة شؤون الموظفين في الوزارة مهند أبو شمة الذي أنجز العديد من الدراسات حول الإدارة العامة وإدارة الموارد البشرية وشارك في مؤتمرات محلية ودولية.
وجاءت مشاركة الوزارة من خلال أبو شمة ضمن وفد فلسطينيي ترأسه رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، واللواء يوسف دخل الله رئيس هيئة التنظم والإدارة، والعديد من كادر وموظفي الوزارات والمؤسسات الفلسطينية.

وتمحورت أعمال المؤتمر حول الممارسات والسياسات الإدارية العامة، وسبل تحديث إدارة الموارد البشرية وأداء المؤسسات العامة بما فيها قضايا التدريب .
وتأتي مشاركة وزارة التربية والتعليم العالي في هذا المؤتمر من باب حرص الوزير د. صبري صيدم على مواكبة قيادة الوزارة كل ما هو جديد في مجالات الإدارة العامة وإدارة الموارد البشرية.
وقد خرج المؤتمر بالعديد من التوصيات التي تعزز العمل التشاركي لتطوير العمل في منظومة الإدارة العامة.