الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاقتصاد بالخليل يتلف 37 طن ويحيل 5 تجار للنيابة

نشر بتاريخ: 01/11/2016 ( آخر تحديث: 03/11/2016 الساعة: 15:47 )
الاقتصاد بالخليل يتلف 37 طن ويحيل 5 تجار للنيابة
الخليل- معا- في اطار سياستها لضبط وتنظيم السوق الداخلي في محافظة الخليل، قامت مديرية الاقتصاد الوطني من خلال طواقم حماية المستهلك في المديرية خلال شهر اكتوبر بـ 70 جولة على المحال والشركات والمصانع في المحافظة، حيث تم زيارة اكثر من 650 محل ومنشاة صناعية وتجارية في المحافظة.
وافاد مدير مديرية الاقتصاد الوطني في الخليل ماهر القيسي، ان هذه الجولات كانت تسير لمنع تهريب المواد الغذائية غير المطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية حيث تم خلال الشهر الماضي اتلاف ما يقارب 37 طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الادمي وكذلك تم احالة 5 تجار للنيابة العامة، نتيجة المتاجرة بهذه المواد غير الصالحة للاستهلاك الادامي او غير المطابقة للمواصفات الفلسطينة.
واكد القيسي ان هذه الجولات الميدانية في المحافظة تتم بالشركة مع كافة الشركاء وهم الضابطة الجمركية والصحة والزراعة والاجهزة الامنية ولجنة السلامة العامة، حيث ان هذه الجولات مستمرة على مدار الساعة.
واكد القيسي على ضرورة ان يكون هناك تعاون بين ثلاث جهات للحفاظ على المستهلك وهم التجار من خلال الابلاغ عن أي مواد غير مطابقة للمواصفات لديهم والمستهلكين من خلال تفقد السلعة قبل عملية الشراء وطواقم الحكومة من خلال الجولات اليومية للرلقبة على السوق.
من جهة اخرى اكد مدير دائرة حماية المستهلك في في وزارة الاقتصاد الخليل أمجد قباجة ان دائرة حماية المستهلك تتابع كل ما يتم عرضه في السوق من خلال الجولات الميدانية اليومية لطواقم حماية المستهلك وان هناك رقم مجاني للوزارة للتبليغ عن أي مواد غير صالحة للاستهلاك الادمي 1700300300 محذرا التجار الذين يتاجرون بالمواد الغذائية غير المطابقة للمواصفات من انزال اقصى العقوبات بحقهم.