الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تستعد لعقد مؤتمرها التربوي الأول من نوعه

نشر بتاريخ: 01/11/2016 ( آخر تحديث: 01/11/2016 الساعة: 13:21 )
رام الله -معا- أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، استعدادها لعقد فعاليات المؤتمر التربوي الأول من نوعه في عصر الرقمنة، بعنوان "الطالب الفلسطيني في عالم معرفي ورقمي متغير 2016"، حيث سيتم عقده على مدار يومي الأحد والإثنين 6-7/11/2016، الساعة التاسعة صباحاً، في قاعة د. فتحي عرفات للمؤتمرات بمقر الهلال الأحمر الفلسطيني.

من جهته، رحب وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم بهذا المؤتمر، مؤكداً أن مثل هذه الأعمال تنسجم وتوجهات الوزارة وخططها الاستراتيجية، معقباً على نظام رقمنة التعليم، حيث بدأ حيز التنفيذ في أكثر من 100 مدرسة، وتسعى الوزارة بتكثيف الجهود لزيادة هذا العدد في السنوات القادمة حتى تصل بهذا النظام إلى كافة المدارس في المحافظات الشمالية والجنوبية.

ودعت القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة ورئيس لجنة المؤتمر نسرين ياسر عمرو، جميع الجهات المعنية بهذا الخصوص إلى الاهتمام والمشاركة في فعالياته.

وأشادت عمرو بدور المؤتمر الفاعل في دعم المسيرة التعليمية والوقوف في وجه التحديات والضغوطات التي يشنها الاحتلال ضد التعليم والعلم في فلسطين، وللنهوض بمستوى الطلبة التعليمي وخلق جيل قادر على التفاعل مع الكم الهائل من المعلومات في العالم الرقمي المتجدد.