الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامين العام لاتحاد للمعلمين يزور التربية والقدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 01/11/2016 ( آخر تحديث: 01/11/2016 الساعة: 15:49 )
اريحا- معا- زار الأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات مديرية التربية و التعليم في محافظة اريحا والاغوار و التقى مدير التربية و التعليم ايوب عليان وذلك بحضور امين سر اتحاد المعلمين في محافظة اريحا فراس نجوم، وخالد زبون عضو الأمانة العامة لاتحاد المعلمين العام، نايف خلاف امين سر اتحاد المعلمين في جنوب الخليل، زاهر حمادنه ومحسن زبيدات أعضاء اتحاد المعلمين في اريحا، بالإضافة الى رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي.
وفي بداية اللقاء رحب عليان بوفد اتحاد المعلمين، مثمناً جهود الاتحاد في خدمة المعلمين و الدفاع عن حقوقهم الوظيفية، بالإضافة الى توجه الاتحاد نحو إيجاد مشاريع خدماتية لقطاع المعلمين و الذي يعتبر من اكبر القطاعات في المجتمع، و ثمن إنجاز الاتفاق الهام بين اتحاد المعلمين و جامعة القدس المفتوحة في اريحا و برعاية مديرية التربية و التعليم، بخصوص المعلمين الحاصلين على الدبلوم لاستكمال الحصول على البكالوريوس ،
بدوره اشاد ارزيقات بجهود مديرية تربية اريحا في تطوير ودعم المعلمين، مؤكدا على الشراكة الحقيقية وتمنى تعميم التجربة وتحدث عن المشاريع التي ينفذها الاتحاد في اطار تطوير هذا الدعم مجتمعيا و اقتصاديا، من حيث تمكين المعلم من خلال مشروع تعظيم القيمة الشرائية، كما زار ارزيقات والوفد المرافق له فرع جامعة القدس المفتوحة في اريحا، و التقى مديرها د. راتب ابو رحمة و الذي نقل تحيات رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو لاتحاد المعلمين و لمديرية التربية و التعليم في اريحا، مؤكدا على اعتزاز جامعة القدس المفتوحة بالعلاقة مع التربية و التعليم في اعداد المهنين و المتخصصين لبناء مؤسسات الوطن والطلبة الذين يتم افادهم من قبل القدس المفتوحة في مدارس المحافظة للتدريب، سواء بالوظائف التعليمية او الإرشاد التربوي .
و تحدث عن الاتفاقية بين الاتحاد و الجامعة و برعاية التربية و التعليم. ، بخصوص المعلمين الحاصلين على الدبلوم لاستكمال الحصول على البكالوريوس ، و فق احتساب نظام الساعات، و خصم يصل الى ٥٠ بالمئة من رسوم الساعات المعتمدة .
و التقى ارزيقات بالهيئات التدريسية من معلمين ومعلمات في كل من مدرسة بنات اريحا الثانوية فاطمة الزهراء الثانوية، زهرة المدائن للذكور بدور المعلم الهام في المجتمع ، و عبر عن ثقة الاتحاد بمعلّمين، و اكد على اهمية التواصل بين الاتحاد والمعلمين في سائر محافظات الوطن.