الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعيات العمومية للاتحادات في المحافظات الجنوبية تعبر عن مساندتها الكاملة لاتحاد الكرة وتتحفظ على تشكيل الاولمبية

نشر بتاريخ: 07/12/2007 ( آخر تحديث: 07/12/2007 الساعة: 12:16 )
بيت لحم - معا - عبرت الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية في المحافظات الجنوبية عن مساندتها الكاملة للاتحاد، ووقوفها بجانبه،ضد قرار حله، مؤكدة انها ستبقى تتعامل مع الاتحاد كونه شرعي ومنتخب من قبل الجمعية العمومية.

وطالبت الرئيس أبومازن ورئيس الوزراء سلام فياض بالتدخل العاجل من أجل مصلحة الرياضة الفلسطينية، وسمعة الكرة التي تأثرت كثيرا بقرار الوزيرة الجائر والذي اساء للرياضة والشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده،والذي من شأنه تهديد الوحدة الوطنية وتكريس الفصل بين رئتي الوطن ، وأكدت الجمعيات العمومية على شرعية اتحاد الكرة وممارسة عمله حتى انتهاء فترة ولايته .
في غضون ذلك ، تحفظت الأندية الرياضية في المحافظات الجنوبية على التشكيل الجديد للجنة الاولمبية، وتمنت من الرئيس أبومازن رئيس منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية، بإعادة النظر في إعتماد تشكيل اللجنة الأولمبية، في الوقت الذي أكدت فيه على عدم شرعية دعوة وزيرة الشباب والرياضة لاجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة في المحافظات الشمالية، وحلها الاتحاد، مستنكرين أي تدخل لها في عمل الاتحادات الرياضية وهو مخالف للقوانين الاولمبية والدولية.
جاء ذلك في ختام الاجتماع الذي عقدته الاتحادات الرياضية الجماعية لجمعياتها العمومية، في قاعة نادي خدمات ديرالبلح،بحضور ممثلي 40 ناديا من أصل 45 هم أعضاء الجمعيات العمومية للاتحادات في المحافظات الجنوبية، إلى جانب رؤساء وأعضاء الاتحادات في المحافظات الجنوبية.

وأكدت الأندية الرياضية رفضها التام للتشكيل الذي رفعته السيدة تهاني ابودقة وزيرة الشباب والرياضة والحاج احمد القدوة للرئيس ابومازن، مشيرة إلى أن هذا الرفض نابع لعدم اتباع الوزيرة ورئيس اللجنة الأولمبية للأسس القانونية في التشكيل واهمالهما القانون الأولمبي، إلى جانب تهميش الاتحادات والاندية الرياضية المشكلة للجمعيات العمومية.

ومن المقرر أن ترسل الاتحادات الرياضية والجمعيات العمومية التابعة لها رسائل للرئيس أبومازن لوضعه في صورة الوضع القائم.
وفيما يخص اتحاد الكرة، فقد وأكدت الجمعيات العمومية على مساندة الاتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة برئاسة محمد جودة، ورفضهم لقرار وزيرة الشباب والرياضة ،مؤكدين أن توزيع المناصب هو حق شرعي ووحيد للجمعية العمومية للاتحاد.

في غضون ذلك، جددت الأندية الرياضية رفضها الاستيلاء على الأندية الرياضية في قطاع غزة، مطالبة بإعادتها لمجالس إداراتها المنتخبة والشرعية على الفور، مؤكدة في الوقت ذاته على ضرورة ابعاد المناكفات السياسية عن العمل الرياضي.