الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الهيئة الاسلامية العليا يلتقي ممثل منظمة التعاون الاسلامي

نشر بتاريخ: 01/11/2016 ( آخر تحديث: 01/11/2016 الساعة: 16:27 )
رام الله- معا- ثمن الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا وخطيب المسجد الاقصى المبارك افتتاح مكتب تمثيل لمنظمة التعاون الاسلامي في فلسطين، لكنه اعتبر ان اهتمام المنظمة يجب ان ينصب على مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك وما تتعرض له القدس ومقدساتها من تهويد. جاء ذلك خلال زيارة قام بها اليوم الشيخ صبري ورافقه فيها نبيل حموده وفؤاد الدقاق االى مكتب تمثيل منظمة التعاون الاسلامي في رام الله حيث استقبله ممثل منظمة التعاون الاسلامي السفير احمد الرويضي.
واستعرض صبري الاقتحامات اليومية والحفريات التي تجري في محيط المسجد الاقصى المبارك، وثمن قرار منظمة اليونسكو باعتبار الاقصى وقف اسلامي خالص، وقال ان هذا القرار جاء متأخرا لاثبات حقيقة قائمة حيث المسجد الاقصى المبارك اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين جزء لا يتجزأ من عقيدة المسلمين، والاعتداء عليه اعتداء على الامة الاسلامية برمتها. وطالب بان يكون هناك ميزانية خاصة للقدس توفر مقومات صمود للمرابطين ومؤسسات المدينة تلتزم بها الدول الاسلامية واجهزة منظمة التعاون الاسلامي.
وشرح الشيخ صبري الدور الذي تقوم به الهيئة الاسلامية العليا دفاعا عن القدس والمسجد الاقصى المبارك، كذلك ركز على احتياجات التعليم في مدينة القدس منوها الى مدارس رياض الاقصى الاسلامية الذي تجاور المسجد الاقصى المبارك وحاجة طلابها الى المساعدة.
بدوره شكر السفير الرويضي الشيخ صبري على هذه الزيارة الهامة لمكتب تمثيل منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين، لما يمثله الشيخ صبري من قيمة دينية اسلامية يلقى الاحترام في العالم الاسلامي لنضاله دفاعا عن المسجد الاقصى المبارك، واعتبر ان ما تقدم به الشيخ صبري من رؤية لتفعيل دور منظمة التعاول الاسلامي والدور الاسلامي فيما يتعلق بالقدس والمسجد الاقصى المبارك يستحق المتابعة وبشكل خاص الدور الاعلامي والتنموي.