الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: على المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 67

نشر بتاريخ: 01/11/2016 ( آخر تحديث: 01/11/2016 الساعة: 16:39 )
عريقات: على المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 67
أريحا - معا - التقى الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظة التحرير الفلسطينية دونالد بلوم القنصل الأمريكي العام، وهيلدي هاراستد ممثل النرويج في دولة فلسطين، ووفداً برلمانياً من الحزب الإصلاحي النمساوي يرافقهم ممثل النمسا لدى دولة فلسطين، كل على حدة.
وأكد عريقات أن تصريحات نائبة وزير الخارجية الإسرائيلية الداعية لضم مستوطنة "معاليه أدوميم" لإسرائيل، يعبر عن السياسة الحقيقية لحكومة نتنياهو الهادفة لتدمير خيار الدولتين واستبداله بخيار الدولة بنظامين أي (الأبرثايد)، الذي تسعى الحكومة الإسرائيلية لتكريسه على الأرض من خلال المستوطنات والإملاءات والعقوبات الجماعية والاغتيالات والاعتقالات وهدم البيوت ومصادرة الأراضي والحصار والإغلاق.
وأكد عريقات أن الوقت حان للمجتمع الدولي للكف عن التعامل مع سلطة الاحتلال (إسرائيل) كدولة فوق القانون، والاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967، وبعاصمتها القدس الشرقية.
وشدد عريقات أن المجموعة العربية في الأمم المتحدة لا زالت مستمرة في مشاوراتها المكثفة لعرض مشروع قرار على مجلس الامن بخصوص الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي، وكذلك سعي دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.