الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حلا الصراوي": موهبة كروية تألقت في الملاعب الفلسطينية

نشر بتاريخ: 01/11/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
"حلا الصراوي": موهبة كروية تألقت في الملاعب الفلسطينية

غزة- معا - ولاء أبو شريفة :زهرة من زهرات فلسطين, استطاعت رغم صغر سنها أن تحظى على لقب أفضل لاعبة ناشئة في رياضة كرة القدم في فلسطين.

"حلا صراوي" ١3 عاما, طالبة في الصف التاسع الأساسي, ترجع عائلة حلا إلى أصول فلسطينية من مدينة نابلس بالضفة الفلسطينية.

عشقت حلا كرة القدم منذ الطفولة, وساعدتها عائلتها في الاهتمام بموهبتها وفي صقلها وتنميتها, وبدأت بعمر الثمانية سنوات تذهب برفقة أخيها وصديقتها الى المباريات.

كانت بداية حلا الفعلية في لعبة كرة القدم في نادي عيبال تحت اشراف المدرب سليمان العمد, ومن ثم انتقلت الى نادي الاتحاد النسوي لكرة القدم، حيث تطور اهتمام حلا بكرة القدم عندما أعلنت إحدى المؤسسات المهتمة بالرياضات النسوية - مؤسسة خطوات - في إحدى العطل السنوية عن نشاط لكرة القدم عام 2012, وقامت بالمشاركة بهذا النشاط, ومن هنا زاد اهتمام حلا بهذه الرياضة.


تقول حلا: " بعد مشاركتي في نشاط مؤسسة خطوات زاد شغفي بلعبة كرة القدم, وأصبحت اقضي جميع الوقت في لعبها،وفي عام 2014 تم انضمامي الى منتخب فلسطين, وكنت في ذلك الوقت ابلغ من العمر 11 عاما".

وعن نظرة المجتمع على الفتيات اللواتي يلعبن كرة القدم كون اللعبة مقتصرة على الذكور فقط توضح حلا :" , لم التفت إلى هذا الجانب وزادني إصرار في أن طريق النجاح في هذه الرياضة ليس مستحيل لي كأنثى وأنني واثقة من تحقيق النتائج المبهرة ككل, كما أن دعم العائلة لي ومساعدتي على تقديم ما احتاجه سواء الدعم المادي والمعنوي ساعدني للوصول إلى أفضل المستويات .

وأكدت حلا أن الدعم المقدم من الاتحاد الفلسطيني ككل ممثل في سيادة اللواء جبريل الرجوب الذي منذ توليه رئاسة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ساهم بشكل كبير بالدعم المادي والمعنوي والفني للرياضة النسوية وحاول بشتى الطرق تطوير هذه الرياضة ومختلف الرياضات الأخرى في فلسطين.

ومن أهم البطولات الدولية التي شاركت فيها فريق الناشئات, تبين حلا: شاركنا ببطولة غرب اسيا تحت سن ١٤ عاما, والتي اقيمت في البحرين وسجلت ٣ اهداف. وكذلك شاركنا في بطولة غرب اسيا تحت ١٤ عاما في الاردن وسجلت هدفين, وشاركنا في تصفيات القارة الاسيوية تحت سن ١٦ عام وسجلت هدفين , وفي بطولة المؤسسات التي اقيمت في النرويج وكانت تضم فرقا من مختلف انحاء العالم و مثلنا فيها مركز خطوات وعلى صعيد النتائج كانت جيدة كبداية لنا وكفريق يواجه منافسين يمتلكون خبرات وتجارب في بطولات عديدة.

وفيما يتعلق بالبطولات على الصعيد المحلي تضيف حلا " شاركت في بطولة فلسطين تحت سن ١٤ عاما وحصلنا المركز الثاني ونلت مسمى هدافة البطولة, وشاركت في بطولة الديار وحصلنا على المركز الثالث و حصلت على لقب افضل لاعبة صاعده في البطولة, وشاركت في بطولة اريحا( الارض والكرامة ) وحصلنا على المركز الثاني , وفي بطولة فلسطين للخماسيات وحصلنا على المركز الثالث وحصلت خلالها على لقب هدافة البطولة برصيد ٢٠ هدفا .

وتأمل حلا أن تحصد المزيد من الانجازات على المستوى المحلى والدولي, وان تحقق المزيد من النجاحات كي تستطيع توصيل اسم بلادها فلسطين الى كل أنحاء العالم

كما وتتمنى حلا ان تنهى دراستها العلمية بنجاح وان تصبح مدربة فريق في كرة القدم بالمستقبل.

وتقدمت حلا بالشكر الجزيل لمؤسسة خطوات والمنتخب الفلسطيني لكرة القدم وفريق نابلس لما قدموه لها من احتضان واهتمام بموهبتها.

كما شكرت مدرب الفريق هيثم العطعوط الذي ساهم بشكل كبير في تطور ورقي الفريق

وشكرت اللواء جبريل الرجوب لاهتمامه بالرياضات النسوية ولمواصلة دعمه لرياضة كرة القدم ومختلف الرياضات الأخرى.