الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تطلع وفدا برلمانيا سويديا على الأوضاع الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/11/2016 ( آخر تحديث: 02/11/2016 الساعة: 11:45 )
المبادرة الوطنية تطلع وفدا برلمانيا سويديا على الأوضاع الفلسطينية
المبادرة الوطنية تستقبل وفدا برلمانيا سويديا.
رام الله- معا- أطلع ممثلو ممثلو المبادرة الوطني الفلسطينية برئاسة د. مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى جانب عدد من قيادات حركة المبادرة الوطنية، وفدا برلمانيا سويديا على الأوضاع الفلسطينية.
وجاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين، وشارك في اللقاء من قيادة المبادرة د.محمد العبوشي، ومازن العزة ويوسف الطميزي، وقدم البرغوثي شرحا تفصيليا للأوضاع الفلسطينية معريا السياسة الاسرائيلية العنصرية تجاه الشعب الفلسطيني في فلسطين.
وأكد البرغوثي على ان الحكومة الاسرائيلية اليمينية المتطرفة تسعى الى تدمير فكرة اقامة الدولة الفلسطينية من خلال الاستيطان ومصادرة الاراضي وبناء جدار الفصل العنصري.
وأشار البرغوثي الى عمليات الاعدام الميدانية التي تقوم بها اسرائيل ضد النساء والشباب والاطفال، والاعتقالات واتهاكات حقوق الانسان الفلسطيني التي تهدف من ورائها كسر ارادة الشعب الفلسطيني ضاربتا بعرض الحائط كل المواثيق والقوانين الدولية.
وفند ممثلو المبادرة المزاعم الاسرائيلية والكذب الذي تمارسه الحكومة الاسرائيلية واسرائيل منذ قيامها موضحا الرواية الفلسطينية المبنية على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة والعيش بحرية وكرامة.
وأشاروا الى أن اسرائيل تمارس أبشع انواع الاضهاد ضد قطاع غزة، وتفرض عليه حصارا جائر وتمارس سياسة العقاب الجماعي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وبينوا حجم الدمار والقتل الذي مارسته اسرائيل ضد القطاع في عدوانها عام 2014 والذي مازال أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعانون من أثاره وانه مازال معظم من تهدمت بيوتهم ينامون في العراء وخاصة مع قرب فصل الشتاء.
ودعا البرغوثي أعضاء البرلمان للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل ضد الاحتلال الاسرائيلي، والى ادانة حملة الاعتقالات التي تشنها اسرائيل والتي شملت القيادي في المبادرة الوطنية صلاح الخواجا والوقوف الى جانب الأسرى المعتقلين.
ودعت المبادرة البرلمانيين السويديين الى تبني حملة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل.