الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله- الخدمات الطبية العسكرية تعقد يوما علميا

نشر بتاريخ: 02/11/2016 ( آخر تحديث: 02/11/2016 الساعة: 12:38 )
رام الله- معا- عقدت الخدمات الطبية العسكرية يومها العلمي الأول في قاعة فندق فلسطين بلازا في برج فلسطين بمدينة رام الله تحت رعاية شركة NOVARTIS والذي استهدف الأطباء والصيادلة من كوادر الخدمات الطبية العسكرية، بهدف تعزيز التواصل وتبادل الخبرات في سياق النهوض بنظام صحي عسكري فلسطيني متميز اقليميا وعالميا. وحضر المؤتمر كل من مدير عام الخدمات الطبية العسكرية اللواء الطبيب خليل النقيب ونائبه ومدير اللجنة العلمية وعدد من مدراء الادارات وبمشاركة 90 مشارك من أطباء وصيادلة.
وافتتح اللواء خليل النقيب فعاليات اليوم العلمي بكلمة أشاد فيها بالجهد الذي تبذله كوادر الخدمات الطبية العسكرية في بناء المؤسسة وتطويرها. ونوه الى أن هذا اليوم جاء تجسيدا عمليا لتوجهات وتطلعات المديرية بالسعي نحو تطوير كوادرها، مشيرا الى أهمية الايام العلمية في تعزيز التواصل ومشاركة المعرفة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى. وأكد اللواء النقيب على أهمية تطوير المعرفة لتواكب التقدم العلمي والتكنولوجي في مجال الطب العسكري وعلى ضرورة استمرارية هذه الأيام العلمية.
كما واستعرض اللواء النقيب تاريخ الخدمات الطبية العسكرية، مؤكدا على أن وجود الإرادة هو عنصر أساسي في تحقيق الأهداف وتذليل العقبات والمعيقات التي طالما اعترضت وتعترض عملنا بسبب الاحتلال. فعلى الرغم من أن الاحتلال دمر بنيتنا التحتية ومنشآتنا ومركباتنا مرارا وتكرارا، إلا أننا عدنا وبنينا من جديد، لأنهم لم يدمروا فينا الإرادة.
واشتملت فعاليات اليوم العلمي على محاضرات متخصصة. فقد حاضر في اليوم العلمي كل من المقدم طبيب توفيق عمرو/ أخصائي جراحة عظام. والمقدم طبيب صادق جرادات/ أخصائي غدد صماء. والعقيد طبيب نبيل عاشور/ أخصائي أنف وأذن وحنجرة. و د. ريان ريان من شركة NOVARTIS.