الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقليم القدس: الاحتلال لازال يقسم المدينة حتى اليوم

نشر بتاريخ: 02/11/2016 ( آخر تحديث: 02/11/2016 الساعة: 16:04 )
اقليم القدس: الاحتلال لازال يقسم المدينة حتى اليوم
القدس- معا- اكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اقليم القدس، اليوم الأربعاء، في بيان لها على ان حكومة الاحتلال لازالت حتى اليوم تعمل على سلب وتقسيم الاراضي في المدن والبلدات الفلسطينية وتقطع اوصالها.
وجاء ذلك تزامنا مع ذكرى مرور 99 عاما على وعد بلفور المشؤوم، والذي يصادف الثاني من تشرين الثاني من كل عام، والذي منحت بموجبه بريطانيا الحق لليهود في إقامة وطن قومي لهم في فلسطين، بناء على المقولة المزيفة "أرض بلا شعب لشعب بلا أرض".
واشار عدنان غيث امين سر حركة فتح في القدس الى ان الشعب الفلسطيني وبالاخص في العاصمة المحتلة لازال حتى اليوم يدفع ثمن هذا الوعد المشؤوم، من خلال الممارسات التعسفية والاعتداءات والانتهاكات المتواصلة على ابناء شعبنا الفلسطيني.
وقال:" ها هي حكومة اليمين المتطرفة واذرعها التنفيذية تطل علينا بمشروع استيطاني تهويدي جديد في مدينة القدس، بعد مصادقتها على ربط القدس بمستوطنات في الضفة الغربية من خلال ربطها بسكة قطار، ما يعني التهام مزيدا من اراضي الفلسطينيين المسلوبة، مؤكدا ان حكومة الاحتلال قد انتهكت قرار التقسيم الذي نص على ان تقوم "اسرائيل" على مساحة 55% من المساحة الاجمالية لفلسطين، الامر الذي خالفته حكومة الاحتلال عام 1948 عند احتلالها 78% من اجمالي مساحة فلسطين، ولازالت حتى اليوم تبتلع وتصادر مزيدا من الاراضي".
وطالب اقليم القدس الحكومة البريطانية بالاعتذار للشعب الفلسطيني عما لحق به من ويلات ونكبات جراء هذا القرار والوعد المشؤوم، الذي كبد الشعب الاف المآسي والضحايا واللجوء، وان تقوم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، ضمن المعركة السياسية التي يخوضها الرئيس محمود عباس في المحافل الدولية لانتزاع الحق الفلسطيني وانهاء الاحتلال بنهاية عام 2017 واقامة الدولة الفلسطينية العتيدة.