الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من المجلس الأعلى يزور وزارة الشباب في الاردن

نشر بتاريخ: 02/11/2016 ( آخر تحديث: 02/11/2016 الساعة: 19:13 )
وفد من المجلس الأعلى يزور وزارة الشباب في الاردن
رام الله- معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: عقدت اللجنة الفلسطينية الأردنية المشتركة من المجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة الشباب الأردنية اجتماعها الأول في عمان، من اجل وضع اليات تنفيذ اتفاقية التعاون الشبابي في مجالي: الشباب في البلدين، التي تم توقيعها الشهر الماضي من قبل اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ورامي صالح الوريكات، وزير الشباب الأردني.

وجرت الاجتماعات في مقر وزارة الشباب، التي بدأت بلقاء بين الوزير الوريكات، وطاقم الوزارة، والسيدة رانية حدادين، امين العام المساعد لشؤون العلاقات الوطنية في حزب الاتحاد الوطني الأردني، مع اللجنة الفلسطينية برئاسة محمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية، وتضم، أيضا، عبير شحادة رئيس وحدة العلاقات العربية في المجلس، وايمان طهبوب، مدير دائرة المعسكرات.

وأكد الوزير الوريكات على الاولوية التي يحظى بها الشباب الفلسطيني في المحافل الدولية رغم صعوبة الظروف التي يعيشها، لافتا الى وحدة الاهتمامات والاحتياجات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وضرورة العمل على تمكينهم وصقل قدراتهم ومهاراتهم.
ونقل صبيحات للوزير وريكات تحيات اللواء جبريل الرجوب، وعصام القدومي، الأمين العام للمجلس الأعلى، وثمن موقف الأردن الداعم لقضايا شعبنا في شتى المجالات، مؤكدا على أهمية تنفيذ البرامج الشبابية التي ستعود بالفائدة الكبيرة على شباب البلدين.
والتقى الوفد الفلسطيني في اجتماع اخر مع صطام عواد، الأمين العام للوزارة، الذي أكد على أهمية البرنامج الشبابي.

وعقد اجتماع عمل بين اللجنتين: الفلسطينية والأردنية المكونة من: د.ياسين الهليل، ووليد النسور، والمهندسة ميسون العساف، بحضور السيدة حدادين.
وجرت مناقشة كافة تفاصيل الاتفاقية، وتم الاتفاق على اطلاق أول نشاط مشترك بين الطرفين في كانون الاول المقبل، وسيتم بدء تنفيذ أقامه أسابيع الاخوة الشبابية المشتركه في كلا البلدين.
ويجري اللقاء الأول يوم 21 من الشهر المقبل في الاردن بمشاركة 60 شابا وشابه، ويحمل المعسكر اسم: "معسكر الاخوة" ويستمر لمدة أسبوع، ويشمل برامج تدريبية وتوعويه ولقاءات رسمية وجولات تعريفية في انحاء الاردن.

ويجري الشق الثاني في فلسطين، ولمدة أسبوع أيضا، ويبدأ يوم 6 اذار من العام المقبل وينتهي في الثالث عشر من نفس الشهر.
وتم الاتفاق على ان تتم دعوة مشاركين من فلسطين للانخراط في النشاطات المحلية الأردنية مثل المخيمات الصيفية، والنشاطات المحلية الفلسطينية التي ستتم دعوة المشاركين من الاردن للمشاركة فيها، بهدف تبادل الخبرات ومناقشة القضايا المشتركة للشباب الفلسطيني والأردني، وجرى الاتفاق على تنفيذ برامج شبابية مشتركة طوال العام2017، تنفيذا لبنود الاتفاقية الموقعة والتي تتضمن لقاءات تدريبية في العديد من المجالات مثل: البطالة والتطرف والتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي، وسيتم خلال الأسابيع المقبلة الإعلان عن البرنامج التفصيلي لهذه النشاطات التي ستنطلق مطلع العام المقبل، واختتم الوفد الفلسطيني لقاءاته مع عاطف الرويضان امين عام مدينة الحسين للشباب.

وشكر صبيحات وزارة الشباب الأردنية على الجهود التي بذلوها في سبيل إنجاح الزيارة، وتم لاتفاق على عقد اجتماع اللجنة مشتركة المقبل، في فلسطين في موعد يتم تحديده لاحقا بعد التشاور بين الجنابين.