الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو دياك: وزارة العدل تجهز مشرحة للطب الشرعي

نشر بتاريخ: 03/11/2016 ( آخر تحديث: 03/11/2016 الساعة: 18:24 )
أبو دياك: وزارة العدل تجهز مشرحة للطب الشرعي
رام الله - معا - التقى وزير العدل علي أبو دياك بممثل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة “UNODC” مسعود كريمبور، في مكتبه برام الله، بحضور منسقة البرامج سارة دونللي، ومدير مشروع العلوم الجنائية في ال UNODC معتصم عوض، والوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة العدل محمد عبد الله.
وتم خلال اللقاء مناقشة افتتاح المختبر الجنائي في مدينة رام الله يوم الجمعة.
من جانبه اكد وزير العدل علي أبو دياك على دور المختبر الجنائي والطب الشرعي للوصول الى المحاكمة والقضاء العادل، مشيرا الى ان وزارة العدل تعمل على تجهيز مشرحة للطب الشرعي بتوجيهات من رئيس الوزراء.
وأشار وزير العدل الى ان هناك تشريعات في موضوع مكافحة الجريمة يتم العمل على تعديلها واستكمال جميع المسائل التي تتعلق بالطب الشرعي، مضيفا ان مجلس الوزراء اصدر قرارا بتشكيل فريق وطني لمكافحة المخدرات ومنع الجريمة لسنة 2016.
من جانبه أشار مسعود كريمبور الى ان المختبر الجنائي أنشئ نتيجة تضافر جهود جميع الشركاء من مؤسسات الدولة وهو عن جزء هام من منظومة العدالة في فلسطين.
واكد كريمبور على اهمية دور الأطباء الشرعيين الستة المبتعثين في الجامعة الأردنية في رفد المؤسسات العدلية في الخبرات، مشيرا الى الأنشطة التي قامت بها ال UNODC في اطار عملية حوكمة الطب العدلي لتطوير خبرات العاملين في قطاع العدالة.