الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المشتركة تبحث تقليصات "الاونروا" مع بوشاك

نشر بتاريخ: 03/11/2016 ( آخر تحديث: 03/11/2016 الساعة: 18:00 )
غزة- معا- عقدت اللجنة المشتركة الممثلة بالقوى الوطنية والإسلامية، والمجلس الأعلى لأولياء الأمور واللجان الشعبية اليوم الخميس، لقاء مع مدير عمليات الوكالة بقطاع غزة "بو شاك"، لبحث تقليصات "الأونروا".
وقال محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وممثل القوى الوطنية والإسلامية إنهم طرحوا في لقاء بوشاك العديد من القضايا المتعلقة بتقليصات الأونروا في قطاعات الصحة والتعليم والخدمات، وقضايا عدة منها تجميد التوظيف والنزاع القائم بين اتحاد الموظفين وإدارة الوكالة.
وأضاف خلف في مؤتمر صحفي أمام مقر وكالة الغوث في غزة أنهم أكدوا لمدير الوكالة ضرورة وقف تقليصات الأونروا، وإنهاء تجميد سياسة التوظيف خاصة في ظل تقاعد 1600 موظف خلال عامي 2015-2016، والعمل على تثبيت موظفي العقود، في ظل حالة الفقر المدقع التي يعيشه قطاع غزة وخاصة في صفوف اللاجئين الفلسطينيين.
وأوضح خلف أنه تم بحث النزاع القائم بين اتحاد الموظفين وإدارة الوكالة، مؤكدين على ضرورة تشكيل لجنة محايدة لإعادة مسح رواتب الموظفين.
وطرحت اللجنة أسباب تباطؤ الإعمار، وطالبت بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لفتح المعابر وإدخال مواد البناء لتسريع وتيرة الإعمار.
وقال خلف:" بو شاك لم يعطنا أية أجوبة سوى، أن الوكالة ستعمل على تثبيت 450 معلم في أوائل كانون أول القادم وانه لا يوجد تجميد للوظائف ويتم التعاطي مع الموظفين حسب حاجات الوكالة، فيما يبلغ متوسط عدد الطلاب في الصف المدرسي هو 39.5 طالب نتيجة التحاق المدارس قرابة 12 ألف طالب جديد هذا العام".