الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبوعرار: لن نسمح بلقاء في مسجد بئر السبع

نشر بتاريخ: 03/11/2016 ( آخر تحديث: 09/11/2016 الساعة: 09:39 )
النائب أبوعرار: لن نسمح بلقاء في مسجد بئر السبع
النقب- معا- قال النائب طلب ابو عرار اليوم الخميس، إنه لن يسمح بعقد لقاءات في مسجد بئر السبع، وان المسجد بيت لله، ويجب ان يفتح للصلاة.
وأرسل النائب طلب ابو عرار اليوم الخميس، رسالة الى البروفسور رفكا كارمي رئيسة جامعة بن غورويون في بئر السبع، ونسخة منها لرئيس بلدية بئر السبع روبيك دانولوفيتش، طالب فيها بعدم عقد اللقاء الذي ستنظمه جامعة بئر السبع في مسجد بئر السبع يوم الاثنين القادم.
وبين النائب طلب ابو عرار انه يستغرب ادخال الجامعة في مواقع خلافية، علما ان الجامعة يجب ان تبتعد عن مثل هذه الاماكن، وان تحترم مشاعر الجمهور المسلم.
وأوضح ابو عرار ان محكمة العدل العليا اقرت في حينه ان يكون المسجد الكبير في بئر السبع مركزا اسلاميا ولثقافات الشرق الاوسط، وانه يجب ان تشكل لجنة شعبية تشمل ممثلين مسلمين لإقرار الفعاليات التي ستقام في المسجد، وعليه كل فعالية في المسجد تكون مخالفة للقانون، كون اللجنة لم يتم تشكيلها. ويشار الى ان الفعالية التي ستقوم عليها الجامعة لقيت معارضة من الجمهور المسلم، وان النائب طلب ابو عرار اجرى اتصالاته مع جهات في وزارة الامن الداخلي الاسرائيلي، ومع شرطة الجنوب، من اجل الغاء الفعالية المقترحة.