الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من صربيا

نشر بتاريخ: 05/11/2016 ( آخر تحديث: 05/11/2016 الساعة: 21:14 )
المطران حنا يستقبل وفدا من صربيا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم السبت، وفدا من طلاب كلية اللاهوت التابعة للبطريركية الارثوذكسية الصربية ومقرها في مدينة بلغراد.
وضم الوفد 40 طالبا من كلية اللاهوت وهم يستعدون لاقتبال السيامة الكهنوتية وخدمة الكنيسة الارثوذكسية الصربية في عدد من ابرشياتها.
وبدأت الزيارة بالصلاة والدعاء، ومن ثم تجول الطلاب داخل الكنيسة وزاروا غرفة الذخائر المقدسة حيث سجدوا لخشبة الصليب المقدسة ولذخائر القديسين المحفوظة في كنيسة القيامة، ومن ثم انتقل الجميع الى الكاتدرائية المجاورة، واستمع الوفد الى حديث روحي من المطران.
ورحب المطران بالوفد، وقال:" إننا سعداء بوجودكم في مدينة القدس وخاصة في هذا اليوم المبارك الذي نحتفي فيه بتذكار القديس الرسول يعقوب شفيع هذه الكاتدرائية المقدسة".
وتحدث المطران عن تاريخ مدينة القدس واهميتها الدينية والتاريخية والحضارية والانساني ، وعن الحضور المسيحي في هذه الارض المقدسة، مشيرا الى ان كنيسة القدس هي الكنيسة التي تسمى بأم الكنائس ومن هذه الارض المقدسة بزغ نور الايمان ومن هنا انطلقت البشارة المسيحية الى مشارق الارض ومغاربها.
وأكد على ان استهداف الشعب الفلسطيني وبقاء الاحتلال هي وصمة عار في جبين الانسانية.
واجاب المطران على عدد من الاسئلة والاستفسارات، واختتم اللقاء بكلمة شكر القاها احد الاساتذة المشاركين في هذه الزيارة، الذي شكر المطران على حديثه واستقباله وتوجيهاته.
واكد الوفد على أنهم متضامنون مع الشعب الفلسطيني، ويتمنون بأن تتحقق العدالة في هذه الديار، وان تسود اجواء السلام والاخوة في هذه المنطقة، وقدموا للمطران كتابا تاريخيا يتحدث عن الكنيسة الصربية وعن كلية اللاهوت التابعة لها.