الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التدريب العسكري تكريم اللواء حسين سواعدة

نشر بتاريخ: 05/11/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
هيئة التدريب العسكري تكريم اللواء حسين سواعدة
اريحا - معا - بحضور رئيس هيئة التدريب العسكري اللواء يوسف الحلو اقيم احتفالا تكريمياً بمناسبة الافراج عن اللواء حسين سواعدة "سمور " من سجون الاحتلال الاسرائيلي بعد قضاء "14" عاماً في المعتقل في معهد التدريب المركزي- اريحا.

وأفتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين بحضور  محافظ  اريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني والأسير المحرر اللواء حسين عليان سواعده واللواء جمعة الحمدلله نائب رئيس جامعة الاستقلال للشؤون العسكرية واللواء عمر غيث ومدراء التدريب ومدراء الأجهزة الامنية في محافظة اريحا.


وفي كلمة محافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني استعرض مراحل تاريخ الثورة الفلسطينية والدور النضالي الذي قام به رجالها الأوفياء في سبيل تحرير الوطن من الاحتلال الإسرائيلي ومن هؤلاء الرجال اللواء سمور الذي ضحى بسنوات عمره من أجل القضية.

ومن ثم القى اللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن الفلسطيني كلمة هنأ فيها اللواء سمور بالإفراج عنه من سجون الاحتلال كما واستعرض تاريخ اللواء سمور من مشاركته في معركة الكرامة وحتى القطاع الغربي إلى أن دخل الوطن وساهم في بناء الأجهزة الأمنية حتى اعتقاله عام 2002 حتى الإفراج عنه عام 2016.

وفي كلمة اللواء سمور شكر فيها اللواء يوسف الحلو على هذا التكريم الذي يؤكد على احتضان المناضلين وعلى حفظ تاريخهم المشرف , كما أكد اللواء سمور على ان من بقي على الثوابت هم من يستحقون القيادة كالقيادة الشرعية للشعب الفلسطيني وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس.

وفي الختام تم تكريم اللواء سمور بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وتكريم اللواء عمر غيث مسير أمور هيئة الإمداد والتجهيز لترقيته لرتبة لواء .