الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انجاز فلسطين تنفذ ورشة "نجاحي في مهنتي"

نشر بتاريخ: 07/11/2016 ( آخر تحديث: 07/11/2016 الساعة: 12:03 )
جنين- معا- نظمت مؤسسة انجاز فلسطين وبالتعاون مع معهد "جلاكسي" للتدريب في جنين ورشة عمل بعنوان "نجاحي في مهنتي" استهدفت 35 طال وطالبة.

وتأتي هذه الورشات التدريبية ضمن سلسلة البرامج التي تنفذّها مؤسسة انجاز فلسطين مع طلبة المدارس والجامعات والكليات الفلسطينية.

وهدفت الورشة إلى صقل شخصيات الطلبة من خلال العمل على تطوير مهارات الاتصال والتواصل لديهم، وابراز نقاط القوة والضعف، وتسليط الضوء على مهارات ومفاتيح النجاح.

وقدمت الورشة المتطوعة نورة عبيد واستمرت خمس ساعات متتالية، وتم إفتتاحها بكلمة تعريفية عن مؤسسة انجاز فلسطين ومعهد جلاكسي للتدريب.

وتخلل الورشة نقاش للمصطلحات إضافة إلى أنشطة وتمارين تهدف الى تعزيز قدرة الطلبة على الاتصال والتواصل ومعرفة القيم المجتمعية ومهارات النجاح وتحديد الأهداف المستقبلية لهم.

وأشارت مرح غانم مسؤول عمليات مؤسسة انجاز في جنين، إلى أن هذه الورشة تهدف بشكل أساسي الى كسر الجمود بين الطلبة والمجتمع المحيط بهم، وتحديد ما هي مهارات ومفاتيح النجاح، بالاضافة الى تنمية قدراتهم ومهاراتهم الشخصية والعملية وتعزيز الثقة بالنفس وتدريبهم على مهارات الاتصال والتواصل.

واضافت: نطمح من خلال برامجنا التي تهدف الى بناء شبابنا لعالم الاعمال أن نتعاون مع كافة المؤسسات والمعاهد التي تحقق نفس الهدف في سبيل صقل مهارات الطلبة وتعزيز فرصهم الاقتصادية في دخول سوق العمل.

وانطلاقاً من رؤية جلاكسي للتدريب في التطوير الدائم لطلابه ، فقد أبدى المعهد ممثلاً بمديره أ. عمرو ربايعة استعداده الدائم لتوفير البيئة المناسبة لمؤسسة إنجاز من اجل القيام بالمزيد من الورشات التي من شأنها الأخذ بيد الطلبة نحو النجاح.

وأشار أ. ربايعة الى جاهزية المعهد لتوفير مدربين للتعاون مع مؤسسة انجاز،كما أشاد بالجهود التي تبذلها مؤسسة إنجاز في سبيل تزويد سوق العمل بالكفاءات.

وشكرت غانم أ. عمرو ربايعة مدير معهد جلاكسي للتدريب في جنين على حسن تعاونه والتنسيق للورشة والمتابعة مع الطلبة، والمتطوعة نورة عبيد على جهودها في اعطاء الورشة وتفاعلها مع الطلبة.

يُذكر أن انجاز فلسطين هي مؤسسة فلسطينية وأحد أعضاء مؤسسة "Junior Achievement" العالمية التي تهدف الى تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني. وخلال فترة عم المؤسسة والتي تجاوزت الـ 10 سنوات استطاعت انجاز الوصول الى 200,000 طالب/ة بمساعدة 5000 متطوع/ة يمثلون 600 شركة من شركات القطاع الخاص الفلسطيني.