الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

وفد طبي امريكي يختتم زيارته لمشفى طولكرم بعد إجراء 30 عملية جراحية للشفة الارنبية وتشوهات خلقية

نشر بتاريخ: 08/12/2007 ( آخر تحديث: 08/12/2007 الساعة: 17:32 )
طولكرم -معا- اختتم الوفد الطبي الامريكي عمله في مستشفى الدكتور ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، وذلك بعد إجرائه لــ 30 عملية جراحية للشفة الارنبية وتشوهات سقف الحلق، وتشوهات حروق للعديد من الاطفال في طولكرم وخارجها.

وفي ختام زيارة العمل، اعرب الدكتور "فان ألست" رئيس الوفد الطبي عن ارتياحه الكبير لهذه الزيارة، مشيراً الى التعاون والتعامل الممتاز من قبل إدارة مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، وللطاقم الطبي والتمريضي، مقدماً شكره الكبير لأهالي طولكرم عامة على حسن الضيافة والاستقبال.

واوضح ألست ان الوفد الطبي الامريكي سيعود مرة أخرى الى طولكرم في شهر 5 و شهر 12 من العام القادم، مشيراً الى ان الوفد الطبي سيزور طولكرم مرتين في السنة لإجراء مثل هذه العمليات ومساعدة اطفال فلسطين.

من جانبها، أثنت مها المدني منسقة جمعية اغاثة اطفال فلسطيني في طولكرم على جهود الوفد الطبي الامريكي، مشيراً الى انه يعمل في الاراضي الفلسطينية من خلال الجمعية، وبدعوة منها، حيث يتم التنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية لإجراء عمليات جراحية للأطفال ومنها مشاكل الأنف والأذن والحنجرة، عدا عن الشفة الارنبية وتشوهات سقف الحلق والحروق بشكل مجاني.

وأشارت المدني ان الوفد الطبي يضم كل من " اخصائي تشوهات الحلق والشفة الارنبية الدكتور فان ألست، واخصائي الاسنان الدكتور بلال صائب، واخصائي انف اذن حنجرة الدكتور جورج ديمكي، والدكتور ران هارينج، إضافة الى المصور المرافق لهم بات ديفيسن".

واوضحت المدني ان الوفد سيتوجه عصر اليوم الى مدينة رام الله، للمشاركة في إجتماع سيعقد داخل قاعة فندق جراند بارك للحديث حول الشفة الارنبية وتشوهات الحلق، ومن ثم سيقوم بإجراء عمليات مماثلة في مستشفى رام الله الحكومي.