الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبادرة شبابية تطوعية في غزة بعنوان "الوفاء لكبارنا"

نشر بتاريخ: 07/11/2016 ( آخر تحديث: 07/11/2016 الساعة: 17:06 )
مبادرة شبابية تطوعية في غزة بعنوان "الوفاء لكبارنا"
غزة- معا- أطلق مجموعة من طلبة قسم إدارة المال والاعمال في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، مبادرة ترفيهية بعنوان "الوفاء لكبارنا" لنزلاء جمعية الوفاء الخيرية لرعاية المسنين ضمن العمل الميداني لمساق ريادة الأعمال الذي يتلقونه هذا الفصل، بهدف الدعم النفسي للمرضى والمسنين وإدخال السعادة على نفوسهم.

وأوضح الطالب مصعب أبو جهل عضو الفريق المشرف على المبادرة "فريق المتميزون"، أن هذه الفعالية جاءت ضمن مبادرة تطوعيه تهدف للدعم النفسي والاجتماعي للمرضى والمسنين في جمعية الوفاء، ومن أجل مساعدتهم في الاستمتاع بأوقاتهم والإسهام في التخفيف عنهم.

وأوضح زميله محمد العبادلة الطالب في اختصاص المحاسبة التطبيقية واحد المشاركين في المبادرة، أن هذه المبادرة هدفها الأساسي هو إشعار كبار السن بمدى أهميتهم في المجتمع الفلسطيني في وسط زحمة من الآلام التي يعيشها.

وأضاف" إن عملنا الإنساني جاء من أجل تعزيز قيمنا ومبادئنا الإنسانية وواجبنا المفروض تجاه المواطنين كما عودتنا الكلية الجامعية في أن نكون عوناً وسنداً لمن يحتاج منا ولتطوير العلاقة وتباينها بين العلم الذي ندرسه والعمل الإنساني".

من جانبه، أكد د. سامي أبو شمالة مدرس مساق ريادة الأعمال في الكلية الجامعية، أن هذه المبادرة تأتي في سياق مجموعة من الأنشطة والفعاليات النوعية في المساق، والتي تهدف من أجل خدمة أفراد المجتمع وفئاته على تنوعها وتقديم المساعدة والعون لها دون مقابل.

واعتبر أبو شمالة:" أن هذا العمل الإنساني يأتي ليبعث الروح والأمل في نفوس المرضى المسنين في جمعية الوفاء الخيرية، حيث يكون لهذا أثره القوي في إضفاء البسمة على شفاههن وإدخال الفرحة في قلوبهن".

يذكر أن هذه المبادرة جاءت ضمن مساق ريادة الأعمال والتي نظمها "مجموعة المتميزون"، والذي ضم عددا من الطلبة وهم غسان الفرحات، إسماعيل الدرباشي، تامر نصار، محمد العبادلة، أحمد العبادلة، مصعب أبو جهل، وأحمد عابد والذي قاموا بمشاركة كبار السن في جمعية الوفاء الخيرية أوجاعهم وحدتهم وتقديم بعض الهدايا وتوزيع الحلوى والفواكه والتي لاقت ترحيبا وإعجابا، وساهمت برسم البسمة على شفاه النزلاء والمسنين.