السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يبحث تعزيز التعاون مع وزير الدولة للشؤون الخارجية لسنغافورة

نشر بتاريخ: 07/11/2016 ( آخر تحديث: 07/11/2016 الساعة: 16:46 )
الحمد الله يبحث تعزيز التعاون مع وزير الدولة للشؤون الخارجية لسنغافورة
رام الله- معا- بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الاثنين في رام الله، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية لجمهورية سنغافورة محمد مالكي عثمان، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين خاصة في مجال التعليم.
وأطلع الحمد الله، خلال اللقاء الذي حضره وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، الضيف على آخر التطورات ومستجدات الأوضاع في فلسطين، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة المتمثلة بالقتل والاعتقال وهدم المنازل والمنشآت خاصة في المناطق المسماة "ج"، واستمرار إسرائيل بسياسة التوسع الاستيطاني الذي يقضي على حل الدولتين.
وجدد رئيس الوزراء تأكيده على التزام القيادة الفلسطينية بحل الدولتين، على أساس قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام، مشيرا إلى ضرورة دعم المجتمع الدولي للمبادرة الفرنسية لعملية السلام، من أجل عقد مؤتمر سلام دولي نهاية العام الحالي، لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.
وبحث الحمد الله مع الوزير السنغافوري تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تبادل الخبرات والاستفادة من تجربة سنغافورة في مجال التعليم والتدريب المهني.
وأعرب الوزير السنغافوري عن دعم بلاده لحل الدولتين، ودعم فلسطين في العديد من المجالات، مطلعا رئيس الوزراء على تعيين بلاده ممثلا لها غير مقيم في فلسطين، ورصد 10 ملايين دولار لدعم قطاع التعليم خاصة التدريب المهني.