الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات الى منطقة راس العين في نابلس

بيان صادر عن اتحاد كرة القدم – فرع الوسط

نشر بتاريخ: 07/11/2016 ( آخر تحديث: 08/11/2016 الساعة: 15:50 )
بيان صادر عن اتحاد كرة القدم – فرع الوسط
رام الله - معا : وصلنا بيان من اتحاد كرة القدم فرع / الوسط هذا نصه :

الاخوة في ادارات ومدربي اندية منطقة الوسط بمختلف درجاتها،،،
تابع اتحاد الوسط الاحداث التي رافقت مباراة صوبر باهر واسلامي عين يبرود ضمن دوري الدرجة الثانية ،السبت الماضي، وما تخللها من اصابة لاعب صور باهر ثائر مناصرة وما اعقب هذا الامر من تفاعلات.
اننا في اتحاد الوسط ومن منطلق قناعتنا التامة، بان من اساسيات وقواعد اللعبة الاهتمام بسلامة اللاعبين وامنهم سواء داخل الملعب او في علاقتهم مع الجمهور، وفي الوقت الذي نهنىء فيه اللاعب مناصرة وادارة صور باهر، على سلامته فإننا نود التأكيد على ما يلي:
- سلامة اللاعبين خلال المباراة من الناحية الفنية تقع بالدرجة الاولى على ادارات الاندية، من خلال توفير مسعفين اكفاء متخصصين قادرين على التعامل مع الاصابات الناجمة خلال اداء الفريق لمباراته.
- تنص التعليمات الصادرة عن الاتحاد المركزي بضرورة تسجيل مسعفين مؤهلين لكل نادي الى جانب المدربين والاداريين، وعلى الاندية الالتزام بهذا الامر.
- يؤكد اتحاد الوسط على ضرورة عدم المبادرة من أي انسان لتقديم أي مساعدة علاجية، خاصة ان كان لا يعرف كيف يقوم بذلك.
- يعكف اتحاد الوسط ومن خلال التنسيق مع الاتحاد المركزي على تنظيم دورة متقدمة للمسعفين في الملاعب، وسيتم دعوة كافة الاندية التي لا يتوفر لديها مسعف للتقدم الى هذه الدورة.
سيتم دعوة الاندية للتقدم لهذة الدورة وستكون اجبارية لكافة الاندية وفي نهاية الدورة ستمنح شهادات للمسعفين المؤهلين معتمدة من الاتحاد.
- يؤكد اتحاد الوسط على ضرورة ان يكون المسعف المرافق للفريق مهني بالفعل وعلى علم تام بما يقوم به، وليس مجرد ان تكون شنطة الاسعاف جواز للمرور فقط الى الملعب الاخضر.
- لجنة الانضباط في اتحاد الوسط لن تتوانى في اتخاذ الاجراءات، حسب الاصول، ضد الجماهير واللاعبين والادارات الذين لا يلتزمون بما نصت عليه لوائح الاتحاد.
- يقدم اتحاد الوسط الشكر لأطقم الهلال الاحمر والاسعاف العسكري، الذين يتواجدون في حال تم دعوتهم لحالة طارئة مثل ما جرى مع اللاعب مناصرة.