الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

أبوعلاء: المشروع الديمقراطي في فتح إنطلق بلا توقف.. وانتخابات لاقاليم جنين ووسط الخليل الاسبوع القادم

نشر بتاريخ: 08/12/2007 ( آخر تحديث: 08/12/2007 الساعة: 19:03 )
القدس- رام الله- معا- عقد أحمد قريع أبو علاء، مفوض التعبئة والتنظيم سلسلة من اللقاءات مع رؤساء لجان التعبئة والتنظيم، وأمناء سر الأقاليم، اطلع خلالها على سير عمل اللجان وتقدم خطط العمل في المجالات المختلفة، وتحديدا على صعيد الانتخابات الحركية في الأقاليم.

وقرر المفوض، باعتماد إجراء انتخابات إقليم جنين يوم السبت القادم وانتخابات وسط الخليل يوم الأحد القادم، بعد اطلاعه على تفاصيل الاستعدادات من المكلفين بلقائه عطا أبو ارميله أمين سر إقليم جنين وعودة الرجبي أمين سر إقليم وسط الخليل.

وشكر أبو علاء، كافة الذين أسهموا في إنجاز المؤتمرات القاعدية في المناطق والشعب الإقليمية، خاصا بذلك لجان تسيير الأعمال المشكلة من اللجان التحضيرية ولجان الأقاليم السابقة، مؤكدا في هذا الصدد أن الديمقراطية هي الطريقة المعتمدة لبناء هياكل حركة فتح، واختيار القيادات التنظيمية في كافة المستويات، ومشددا على أهمية أن يعطي المؤتمر فرصة كافية للأعضاء برفع توصياتهم في كافة المجالات للهيئات القيادية العليا، لتوثيقها وعرضها على المؤتمر العام للحركة.

ووعد أبو علاء، الذي سيفتتح المؤتمرين، بتوفير كل الامكانيات المطلوبة لانجاح المؤتمرات في الأقاليم، مشددا على أن تجديد هياكل الحركة ديمقراطيا، هو الضمانة لحركة فتح بالتغلب على أي أزمة تواجهها وكفيلة بمواجهة التحديات الكبيرة والجسيمة بقوة الجماعة المنضبطة والموحدة.

وقال:" إن حركة فتح عبر تضحياتها الكبيرة ومواقفها الراسخة، تستوجب المحافظة عليها من كل أبناء شعبنا الفلسطيني وتضاعف مهمة الفتحاويين"، داعيا الى تسريع استكمال الانتخابات في أقاليم جنوب الخليل وبيت لحم وطولكرم وشمال الخليل، التي استكملت الجزء الأكبر من انتخابات الشعب، والعمل في بقية الأقاليم إنجاز هذا المشروع الديمقراطي.

واكد أبو علاء، أن حركة فتح تستوعب كل الأجيال والتنوع الفكري لخدمة القضية الوطنية والمشروع الوطني التحرري، المتمثل في الحرية والاستقلال، داعيا الجميع الى الانصهار في بوتقة العمل الحركي الفتحاوي، لحماية المشروع الفلسطيني، وأضاف "إن وحدة فتح وصلابتها ضمانة راسخة لوحدة الوطن وانجاز حقوق الشعب الفلسطيني".

وأطلع ابو علاء، كادر التعبئة ورؤساء اللجان الحركية ومسؤولي الأقاليم الذين التقاهم، على الواقع التفاوضي مع الجانب الإسرائيلي وتداعيات مؤتمر أنابولس، موضحا أن المؤتمر أعلن إنطلاق مفاوضات الحل النهائي بارادة سياسية دولية، "وأننا نعمل على تشكيل الوفد النهائي وطواقم المفاوضات للحل النهائي في القضايا الجوهرية، وأضاف، لا نساوم على حقوق شعبنا الثابته، والمنصوص عليها في المرجعيات الدولية والعربية والاتفاقات السابقة".

وأفادت دائرة الإعلام في مفوضية التعبئة والتنظيم، أن إقليم جنين ووسط الخليل، قد أنجز الانتخابات في الشعب والمناطق كاملة، واستوفت شروط عقد مؤتمر الإقليم وفق اللوائح التنظيمية المعتمدة، من خلال لجان الإشراف ولجنة الانتخابات الحركية في مفوضية التعبئة والتنظيم، وقد سبق أن عقدت حركة فتح انتخابات اقليم يطا في الضفة الغربية، وانتخابات أقاليم رفح، خانيونس، غرب غزة والوسطى، في قطاع غزه قبل الانقلاب الذي قادته حركة حماس الانفصالية، وسيكون إقليم جنين والخليل ألأقاليم الأولى التي تعقد انتخاباتها، منذ قرار مفوض التعبئة قبل شهر ونصف بتسريع اجراء الانتخابات حتى منتصف كانون.

واكدت الدائرة، أن استكمال الانتخابات القاعدية في الحركة، يأتي في سياق أكبر عملية ديمقراطية تاريخية في حركة فتح.