الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لا مكان له بالمستشفيات الاسرائيلية:عائلة من رفح ترزق بطفل بعد 5 سنوات من الانتظار لتفاجأ انه بحاجة الى عملية قلب مفتوح

نشر بتاريخ: 08/12/2007 ( آخر تحديث: 08/12/2007 الساعة: 19:15 )
غزة - معا - بعد ان كانت ولادته فرحا وحبورا عم الاسرة ساد الالم والحزن والترقب والدعوات بالشفاء وتلكم هي الحكاية :

محمد كامل المصري 30 عاماً وزوجته ابتسام رزقا من رفح رزق بعد خمس سنوات بطفل اسمياه سالم عله يبقى سالما، فرحا به اليوم الأول، وبيومه الثاني رفض طفلهما الصغير الرضاعة فسعيا به مهرولين إلى المستشفى القريب خوفا عليه من قلة الرضاعة ظانين انه قد يكون يعاني مشكلة صغيرة، هناك اخبرهما الأطباء في المستشفى الأوروبي ان ابنهما يعاني حموضة بالدم، تم القضاء عليها باليوم الاول وباليوم الثاني اخبراهما انه يعاني التهابات بالدم تم القضاء عليها كذلك وباليوم الثالث كانت الفاجعة اخبراهما ان ابنهما ولد بتشوهات خلقية بالجزء الأيسر من قلبه وانه بحاجة إلى تحويلة سريعة لإجراء عملية قلب مفتوح داخل إسرائيل.

12 يوماً فقط عمره وهي الأيام التي يقضيها داخل المستشفى ينتظر تحويلة وتنسيقاً للدخول إلى إسرائيل لتلقي العلاج وإجراء العملية.

والردود تاتي دوماً سلباً فلا مكان داخل الحاضنات الاسرائيلية في كافة المشافي يتسع لسالم الذي تطورت حالته سلبا ليصاب بانتفاج كامل بالجسم وبفشل كلوي أودى بكلتا كليتيه وبما يخاف والداه أن يسمعاه مجددا عن طفلهما الحبيب.

سالم ينتظر مكاناً داخل حضانات اسرائيلية لتجرى له عملية القلب المفتوح ولينير حياة والده محمد الذي قال لمعا:" كل دقيقة تمر من عمره وتأكل من قلبي وأحلامي كم أود ان أراه حياً يرزق ويتربى في حضني وأعماقي".

ساعات يقول د. كمال موسى مدير العلاقات العامة في المستشفى الأوروبي هي التي تفصل سالم عن عملية القلب المفتوح او يواجه قدره.