الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يبحث مع رئيس الاولمبية العمانية تعزيز التعاون الثنائي

نشر بتاريخ: 08/11/2016 ( آخر تحديث: 09/11/2016 الساعة: 15:02 )
الرجوب يبحث مع رئيس الاولمبية العمانية تعزيز التعاون الثنائي

مسقط - معا - دائرة الاعلام بالاولمبية : بحث رئيس اللجنة الاولمبية، اللواء جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء، مع نظيره العماني، خالد الزبير، اليات وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين اللجنتين على كافة الأصعدة.

وكان الزبير قد استقبل الرجوب في مكتبه بمسقط، بحضور سفير دولة فلسطين لدى السلطنة، احمد رمضان، وعدد من مسؤولي اللجنة.

واستعرض الرجوب مجمل القضايا الرياضية في فلسطين، مطلعا مضيفه على اخر مستجدات الحركة الرياضية الفلسطينية، والخطط والبرامج التي تعمل الاولمبية على تنفيذها قبل انتهاء العام الحالي.


واشار الرجوب لمضيفه للجهود التي تبذلها الاولمبية الفلسطينية على صعيد ترتيب وتنظيم عمل كافة الاتحادات الرياضية من اجل الوصول الى استراتيجية وطنية تنظم العمل فيها لأربع سنوات قادمة.

وأكد الرجوب على أهمية تضافر كافة الجهود العربية من اجل دعم وتمكين المؤسسة الرياضية الفلسطينية من النهوض وتنفيذ كافة البرامج الرياضية استنادا الى القوانين والمواثيق الاولمبية القارية والدولية.

واستعرض الرجوب ومضيفه أهمية تفعيل وعرض المعاناة المتواصلة للرياضة الفلسطينية على سلم اولويات اجتماعات اللجان الاولمبية الدولية التي ستعقد الاسبوع المقبل في الدوحة، مشيرا الى اهمية ادانة سياسات الاحتلال الاسرائيلي العنصرية بحق الرياضة الفلسطينية والعمل على فرض عقوبات عليها جراء تلك الجرائم المنافية لكافة الاخلاق والمواثيق الاولمبية، وضمان حق الفلسطينيين بممارسة الرياضة ونشر كافة الالعاب وفقا لقوانين وانظمة الاولمبية الدولية.
وبحث الرجوب ومضيفه اليات توقيع اتفاقية تعاون ثنائية بين فلسطين والسلطنة للتعاون في المجال الرياضي من خلال اللجنة الاولمبية، نظرا لأهمية تلك الاتفاقية على كافة الاصعدة.

من جانبه اكد الزبير على اعتزاز مؤسسته بالعلاقة الوثيقة مع شقيقتها الفلسطينية، مشيرا الى أن التعاون الثنائي سيبقى متواصلا في كافة الأشكال وسيشهد المزيد من التعزيز الذي سيترجم على الأرض خلال الفترة المقبلة.

وجدد الزبير تأكيده على دعم الاولمبية العمانية لكافة المطالب الفلسطينية العادلة على صعيد ضرورة التدخل الدولي لإنهاء المعاناة التي يتسبب بها الاحتلال الاسرائيلي لكافة عناصر الرياضة في فلسطين.