الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب و العماني يؤكدان على ضرورة ايقاف النشاط في اندية المستوطنات

نشر بتاريخ: 08/11/2016 ( آخر تحديث: 08/11/2016 الساعة: 15:44 )
الرجوب و العماني يؤكدان على ضرورة ايقاف النشاط في اندية المستوطنات
مسقط - معا - دائرة الاعلام بالاتحاد - أكد اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والاستاذ سالم الوهيبي، رئيس الاتحاد العماني للعبة، على ضرورة تدخل الفيفا وايقاف نشاط اندية المستوطنات باعتبارها اراضي فلسطينية محتلة بحسب قوانين وقرارات الامم المتحدة.

وكان الرجوب والوهيبي قد بحثا في مسقط اليوم الثلاثاء، كافة القضايا المتعلقة بالرياضة الفلسطينية، وتعزيز العلاقات الثنائية بين الاتحادين الشقيقين.

وأطلع الرجوب مضيفه على آخر مستجدات قضية أندية المستوطنات، وما تم التوصل اليه مؤخرا في اجتماعات لجنة الرقابة الدولية الذي اقيم في زيوريخ، مشيرا الى أن الاتحاد الفلسطيني لا يمكن أن يقبل بحلول وسط في تلك القضية.

وأشار الرجوب الى أهمية تضافر جهود كافة الاتحادات العربية والاسلامية والصديقة من اجل الضغط على الفيفا لاصدار قرار واضح وحازم خلال اجتماع مجلسها المقرر خلال الشهر المقبل، يلزم اسرائيل ايقاف نشاط تلك الأندية انصياعا لقوانين وقرارات الفيفا بذلك الخصوص.

وبحث الطرفان آليات تعزيز العلاقات الثنائية على صعيد تبادل الفرق والمنتخبات الوطنية من اجل اقامة معسكرات ومباريات ودية، حيث بحث الرئيسان الترتيب لمباراة ودية تجمع المنتخبين الشقيقين خلال الفترة المقبلة في اطار الاستعدادات للاستحقاقات الرسمية المقبلة لكلاهما.

وقدم الرجوب التهاني للسيد الوهيبي باسمه واسم زملائه بمجلس الاتحاد الفلسطيني لتوليه رئاسة الاتحاد العماني لكرة القدم، مؤكدا ان العلاقة بين الاتحادين ستتواصل كما كانت في عهد السيد خالد البوسعيدي الذي قدم ووقف الى جانب مطالب الاتحاد الفلسطيني بشكل دائم في كافة المحافل القارية والدولية.