الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الليلة- بلاطة رصاص تائه.. من يعطل الحل؟

نشر بتاريخ: 08/11/2016 ( آخر تحديث: 08/11/2016 الساعة: 21:26 )
الليلة- بلاطة رصاص تائه.. من يعطل الحل؟
بيت لحم- معا- كشف محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب عن أن هناك توجهات متنوعة وخيارات امنية ومجتمعية لعلاج ملف المطلوبين للأجهزة الامنية في مخيم بلاطة.
وابدى المحافظ الرجوب استعداده التام للتعاون مع أي جهة متطوعة أو مخولة للمساهمة في اغلاق هذا الملف. في حين رد على مبررات عدم تسليم المطلوبين انفسهم واعترف بعدم صوابية بعض العلاجات السابقة.
ففي الحلقة التلفزيونية من برنامج "صوت الناس" بعنوان: "بلاطة رصاص تائه" ينفي الرجوب أي منطلقات شخصية لعمله الذي يعبر عن توجيهات الرئيس ابو مازن الذي يعمل لاحتواء الازمة وإنهاء الملف وليس "لكسر رأس بلاطة" كما يشيع البعض.
من جانبهم تحدث المطلوبين عن تخوفات ذات علاقة بظروف الاعتقال والتحقيق والاحتجاز مما يدفعهم لتبرير عدم تسليم انفسهم للأجهزة الامنية وصولا للاشتباكات المسلحة التي وقعت الاسبوع الماضي. كما تطرق الحوار لدوافع بعض الهتافات التي انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي خلال مسيرات داخل المخيم.
عضو المجلس الوطني الفلسطيني ورئيس ادارة مركز يافا الثقافي بمخيم بلاطة تيسير نصر الله لا يرى أن الحل امني بل غير ذلك في سبيل ما وصفه "بفكفكة" قضية المطلوبين.
الحلقة التي تبث الليلة عبر شاشة فضائية معا في تمام التاسعة مساء يحاول من خلالها الزميل محمد اللحام أن يجيب على الاسئلة ذات العلاقة بأسباب هذه الظاهرة؟ ولماذا تقف هنا دون حل؟ وأين يكمن الحل؟ وهل هنالك من يعطل الحل؟
هذه الاسئلة وأخرى ستكون محط نقاش ضمن برنامج "صوت الناس" الذي يبث في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء ويعاد في الواحدة ظهرا من اليوم التالي. يعده ويقدمه الزميل محمد اللحام ويمكن متابعته أيضا عبر رابط الفضائية على الموقع الالكتروني لوكالة معا.

لمشاهدة المقطع الترويجي للحلقة اضغط على الرابط التالي: