الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيتونيا تحي فعاليات يوم السكري بالتعاون مع جمعية المستهلك

نشر بتاريخ: 09/11/2016 ( آخر تحديث: 09/11/2016 الساعة: 13:06 )
رام الله- معا- أكدت اليوم امين سر جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة رانية الخيري أن الجمعية بالشراكة مع بلدية بيتونيا تستعد لاطلاق الفعاليات بمناسبة اليوم العالمي لداء السكري الذي يصادف 14/11 من كل عام، من خلال فعاليات التوعية المجتمعية والفحص المجاني والتركيز على جوانب الغذاء السليم الذي يشكل وقاية من السكري ويساعد على الشفاء من السكري، وشكرت الخيري بلدية بيتونيا على تعاونها المتميز لاحتضان هذه الفعالية في بيتونيا، وشكرت نقابة الطب المخبري وشركة التوريدات الطبية احدى شركات ابيك.
واضافت الخيري ان تعاونا متقدم ابدته جامعة القدس وجامعة بيرزيت مع الفعالية وانشطتها وجمعية السكري في القدس وشركة الجنيدي.
واشارت الخيري أن ادبيات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الفلسطينية والمؤسسات غير الحكومية تتعامل مع داء السكري على انه بالامكان الوقاية منه وبالامكان الشفاء منه من خلال الوعي الغذاء السليم المارسات الصحية السليمة، ويترافق ذلك مع محاربة البدانة والسمنة والغذاء غير الصحي، وهذه محور رسالة التوعية التي نعتمدها في اليوم التوعوي بالشراكة مع الخبراء والمختصين.
وقال رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة اننا في بلدية بيتونيا نرحب بمثل هذه الفعاليات التي تحمل بعدا توعويا كونها دور من ادوار البلدية ودور من ادوار التنمية المحلية ونأمل ان يكون هذا اليوم مساهما في رفع الوعي واتباع ممارسات الوقاية من المرد واتباع الارشادات الطبية والتغذوية للتشافي من السكري.
واشاد دولة بروح التعاون التي تبديها جمعية حماية المستهلك في المحافظة مع البلدية ومع احياء الفعاليات المحورية في بيتونيا ونحن في البلدية نعتز بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني وخصوصا جمعية المستهلك.
ووجهت البلدية والجمعية الدعوات لاحياء الفعالية يوم الاثنين القادم 14/11 الساعة الواحدة ظهرا في بلدية بيتونيا بحيث يشتمل على فحص مجاني للسكري من قبل نقابة الطب المخبري وبدعم من شركة التوريدات الطبية، ومن ثم لقاء توعوي جماعي للحضور، ومن توعية بخصوص الغذاء السليم والصحي من قبل الاستاذ اسماعيل حلاحلة من جامعة القدس، وسزظان عطيوي من جامعة بيرزيت.