الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يبحث مع الوكالة الامريكية استكمال المشاريع العالقة

نشر بتاريخ: 09/11/2016 ( آخر تحديث: 09/11/2016 الساعة: 14:58 )
رئيس بلدية الخليل يبحث مع الوكالة الامريكية استكمال المشاريع العالقة
الخليل- معا- التقى رئيس بلدية الخليل د. داود الزعتري في مكتبه بوفد من وكالة التنمية الأمريكية برئاسة "جونافين كامن" والوفد المرافق، لبحث سبل التعاون المشترك فيما بينهما.

ووعد كامن بأن يكون برامج داعمة ومخصصة لمدينة الخليل لما لها من مكانة خاصة لدى أولوياتهم، معبرين عن املهم في اطلاق سراح الاموال المخصصة لمشاريع مدينة الخليل والعالقة لدى الكونغرس ومجلس النواب الامريكي.

ورحب الزعتري بالوفد الضيف، متحدثاً عن وضع الخليل العام، مؤكداً على ضرورة تحرير الاموال الخاصة لتمويل المشاريع والعالقة عند الكونغرس.

وطالب دعمهم في الضغط على الجهات الاسرائيلية لتنفيذ مشروع بالمنطقة الصناعية، موضحاً أن مشروع المدخل الشمالي للمدينة "رأس الجورة" قيد التنفيذ، معرجاً على مشروع اتمام حديقة تل الرميدة ومعيقات الاحتلال لتنفيذها.

يُذكر أن هناك مشروعا مشتركا مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، خاص باعادة بناء شبكة صرف صحي في البلدة القديمة وهناك مشاريع أخرى قيد البحث من البرامج والمشاريع الثقافية والشبابية في مراكز بلدية الخليل.

وفي ختام الزيارة، أعرب الدكتور الزعتري عن امتنانه للزيارة، متأملاً من الوفد مواصلة سعيه في الضغط على الجهات المسؤولة لزيادة المشاريع التنموية في الخليل.