الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- عمال الصيانة في وزارة الصحة يطالبون باحتساب علاوة بدل المخاطر

نشر بتاريخ: 09/11/2016 ( آخر تحديث: 09/11/2016 الساعة: 18:09 )
غزة- معا- تظاهر العشرات من عمال الصيانة في وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، احتجاجا على عدم صرف علاوة بدل المخاطرة لهم، مهددين بتقديم استقالات جماعية ما لم تنفذ مطالبهم.
وأوضح المهندس احمد بشير خلال مؤتمر صحفي عقد عقب التظاهرة، أن هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت للمطالبة بحق علاوة المخاطرة المستحقة لمهندسي وفنيي الهندسة والصيانة تصرف لجميع العاملين بوزارة الصحة دون استثناء، منوها الى وجود تمييز في صرف هذه العلاوة.
وطالب بشير بإقرار قرار صرف علاوة المخاطرة لجميع العاملين دون تحيز، او وضعها مع المستحقات بشكل يتلائم مع المخاطر التي يتعرض لها عمال الصيانة، موضحا أن الحكومة امتنعت عن صرفها لبعض الكوادر العاملة.
وأكد بشير على وجود خطوات تصعيدية تتبع هذه الوقفة من اعتصامات وتقديم استقالات للعاملين الذين لا يتقاضون رواتبهم، مشيرا إلى أنه سيتم توجيهها لوكيل الوزارة من أجل النظر فيها ومساعدتهم في حل قضيتهم.
واستنكر المهندس راني ابو سمرة عدم البحث في إقرار علاوة المخاطرة بشكل جدي وملموس، قائلا:" نريد خطوة احتجاجية سلمية لإيصال صوتنا لكافة الجهات المعنية وأن هذا حق كافة العمال".
وأشار ابو سمرة الى أن قانون الخدمة المدنية لا يفرق بين الموظفين، مؤكدا على حرص العاملين على استقرار العمل بشكل جيد، وأنهم لن يكونوا عائقا في سيره، مشيرا الى انهم اضطروا الى هذه الخطوة لعدم الاستجابة لمطالبهم.