الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يدعو ترامب إلى تحقيق حل الدولتين

نشر بتاريخ: 09/11/2016 ( آخر تحديث: 09/11/2016 الساعة: 18:02 )
مجدلاني يدعو ترامب إلى تحقيق حل الدولتين
رام الله- معا- قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء،" إننا نحترم إرادة الشعوب بانتخاب رؤسائها، وليس لدينا أي مشكلة مع أي رئيس في العالم، مقابل احترام إرادة الشعب الفلسطيني في حقه بتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وإنهاء الاحتلال عن أرضه".
وأضاف د. مجدلاني معلقا على فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أنه على الإدارة الأمريكية القادمة التعامل بجدية مع القضية الفلسطينية وتحقيق حل الدولتين الذي التزمت به الإدارات الجمهورية السابقة، وعدم وضع العراقيل أمام المبادرات الدولية للتسوية في المنطقة، والخروج من عباءة الانحياز لدولة الاحتلال.
وأشار إلى أن تحقيق الأمن والسلم والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط يمر عبر بوابة حل القضية الفلسطينية بالسلام العادل والشامل وإنهاء الاحتلال وفق قرارات الشرعية الدولية، وإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية.
ودعا د. مجدلاني الرئيس الأمريكي ترامب وهو في موقع المسؤولية الأولى والمباشرة، من أن تبقى وعوده الانتخابية أثناء حملته الانتخابية بنقل مقر السفارة الأمريكية للقدس مجرد وعود انتخابية، وليست سياسات معتمدة لإدارته في الشرق الأوسط.