الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"إنجاز" تنفذ زيارة ميدانية وندوة "كيف اكون قياديا" في بلدية نابلس

نشر بتاريخ: 10/11/2016 ( آخر تحديث: 10/11/2016 الساعة: 10:20 )
"إنجاز" تنفذ زيارة ميدانية وندوة "كيف اكون قياديا" في بلدية نابلس
نابلس- معا- نفّذت مؤسسة إنجاز فلسطين بتنفيذ زيارة ميدانية الى بلدية نابلس، استهدفت 34 طالبة من مدرسة بنات رفيديا الثانوية.

وهدفت الزيارة التي دامت حوالي ساعة ونصف، الى تعريف الطالبات بالاقسام الموجودة داخل البلدية، وماهية عمل البلدية من ناحية ادارية وتشغيلية، وتطبيقاً لما تم اخذه بالدورة التدريبية النظرية على مدار الفصل الدراسي الاول.

وبعد الانتهاء من تنفيذ الجولة، تم عقد ندوة تحت عنوان "كيف أكون قياديا" قدمها د. خالد قادري نائب رئيس بلدية نابلس.

وشكرت الاء حشاش مساعد عمليات نابلس في مؤسسة انجاز د. قادري على حسن الاستقبال وعلى إتاحة الفرصة للطالبات لهذا اللقاء.

وأشارت حشاش إلى أن الهدف من الزيارة هو تعريف الطالبات بشخصيات ومؤسسات مؤثرة للتحدث عن انجازاتهم، ودورهم في المجتمع على الصعيدين الشخصي والعملي.

وقدم د. قادري، نبذة عن تاريخ بلدية نابلس العريق، ودورها في احداث التقدم على كافة الاصعدة في المجتمع، مؤكداً على دور الشباب في الرقي والتقدم في المجتمع، وأشار الى دور المرأة الاستراتيجي في البناء والتطور والحضارة.

واستعرض أبرز محطات سيرته العلمية والعملية التي اتخذت المثابرة والطموح والارادة هدفا رئيسيا لاكمال النجاح الذي يسعى الانسان للوصول اليه، وفي الختام قدم أهم الارشادات والنصائح التي يجب على الانسان أن يتسلح بها في حياته لكي يكون شخص قيادي بالمجتمع.

وفي ختام الندوة، تم مناقشة بعض الاسئلة بين الطالبات ود. قادري، تركزت على تجربته العملية في الحياة وأهم التحديات التي تواجه في بيئة العمل، وما هي الامور التي يجب أن يتزود بها الفرد لكي يكون عنصر فعال وناجح في المجتمع.

يشار الى ان إنجاز هي مؤسسة فلسطينية مستقلة يديرها ويرعاها نخبة من الشركات الفلسطينية، وهي عضو في مؤسسة "Junior Achievement Worldwide" التي تأسست عام 1919، وتهدف إنجاز إلى تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية اقتصادية ذات طابع عملي من خلال المدارس والجامعات ينفذها متطوعون ومتطوعات من القطاع الخاص يتم من خلالها تأهيلهم لدخول معترك الحياة وعالم الأعمال، كما توضح لهم عملياً كيفية تفعيل الثروة المعرفية وادارته.