الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية رام الله والضابطة الجمركية تنظمان نشاطاً بمدرسة كفر عقب

نشر بتاريخ: 10/11/2016 ( آخر تحديث: 10/11/2016 الساعة: 10:58 )
مفوضية رام الله والضابطة الجمركية تنظمان نشاطاً بمدرسة كفر عقب
رام الله- معا- نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة ومديرية الضابطة الجمركية، عرضاً خاصاً للتوعية بالبضائع المخالفة للمواصفات المحلية، بمدرسة كفر عقب، ضمن برنامج المعارض المشترك بين المفوضية والضابطة، بحضور مديرة المدرسة نداء فرحان.

وتم خلال النشاط عرض عينات من البضائع الفاسدة وأخرى غير المعربة وبضائع من منتجات المستوطنات وكيفية التعرف عليها.

وفي كلمته قدم مفوض الضابطة الجمركية أيمن عدنان، شرحاً مفصلاً عن أهمية هذه الأنشطة في توعية المواطن من وصول أي بضاعة غير مطابقة للمواصفات المحلية الى الأسواق.

ودعا عدنان الطلاب الى ضرورة الاستفادة من النشاط في توعية المحيطين بهم باهمية التنبه لمخاطر التعامل مع مثل هذه المنتوجات وآثارها المدمرة على المجتمع.

من جهته، قدم المساعد أول محمد الهدمي من الضابطة الجمركية تعريفا عاماً للضابطة وطبيعة عملها في خدمة المواطن وحماية أمنه الغذائي.

وقدم المساعد الهدمي للطلبة شرحاً مفصلاً، مستعيناً بعينات من البضائع المضبوطة، من بضائع مهربة ومزورة ومنتهية الصلاحية، وطريقة التعرف عليها.

وأوضح الهدمي الطريقة الصحيحة للتعامل مع المنتج بضرورة وجود بطاقة البيان الغذائية والصحية على العبوة الخارجية له والتي مهمتها مهمتها إرشاد المستهلك إلى كل ما يتعلق بالمادة الغذائية.