السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل يبحث سبل التعاون مع وزير التدريب والمهارات الايرلندي

نشر بتاريخ: 10/11/2016 ( آخر تحديث: 10/11/2016 الساعة: 19:46 )
رام الله- معا- بحث وزير العمل مامون ابو شهلا مع وزير الابداع والمهارات الايرلندي "جون هاليجان" والوفد المرافق له، أوجه التعاون الثنائي وآفاقه، وإمكانية توفير الخبرات والتجارب الايرلندية في مجال التشغيل والمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر.
وجاء ذلك خلال لقاء جمعهما في مقر الوزارة، بحضور وكيل الوزارة ناصر قطامي، ومدير عام التدريب المهني نضال عايش، ورئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام هاني الشنطي.
وقال ابو شهلا ان احد تدخلات الحكومة للحد من معدلات البطالة والفقر المرتفعة هو تشجيع وتحفيز الشباب والخريجين على اقامة مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر خاصة بهم، وذلك من خلال اعطائهم قروض دوارة بفائدة قليلة وفترة سماح تمتد لمدة سنة، يترافق ذلك مع توفير التدريب اللازم لهم حتى يتمكنوا من ادارة المشروع بنجاح ما يضمن استمراريته وقدرته على تشغيل اخرين.
وأضاف ابو شهلا:" لتحقيق هذا الغرض تم تفعيل الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية، حيث استطعنا الحصول على قرض من الحكومة الايطالية قيمته 20 مليون يورو، واستخدمنا 7 مليون يورو حولت الى 13 مؤسسة اقراضية محلية لتوفير قروض حسب شروطنا للشباب والخريجين لمساعدتهم في اقامة مشاريعهم، مضيفا اننا نستهدف توفير 70 الف قرض لخلق 250 الف فرصة عمل خلال الثلاث سنوات القادمة، ما سيغير الحياة الاقتصادية للناس".
كما زار الوزير "هاليجان" مركز تدريب مهني بيت جالا التابع للوزارة، واستمع لشرح مفصل من مدير عام التدريب المهني نضال عايش حول المركز وقدرته الاستيعابية والمهن التي يقدمها واحتياجاته، مبديا الاستعداد الكامل لتوفير الخبرة الايرلندية للوزارة سواء في مجال المشاريع الصغيرة او التدريب المهني.